• logo ads 2

صفقة ايلون ماسك تهوى بأسهم تويتر

alx adv
استمع للمقال

هوى سهم شركة تويتر بنسبة تخطت 7% في بداية تداولات اليوم الاثنين- أولى جلسات الأسبوع- بالبورصة الأمريكية حيث تراجع  بنسبة 7.12% إلى 34.2 دولار في بداية تداولات اليوم، وفقًا لبيانات لشركة على ياهو فاينناس، وذلك عقب اعلان الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، إلغائه اتفاق شراء موقع التواصل تويتر، بعد أشهر على الصفقة التى شغلت العالم

اعلان البريد 19نوفمبر

وأبلغ ماسك إدارة تويتر يوم الجمعة الماضي أنه يريد إلغاء عرض شراء تويتر المقدر بـ 44 مليار دولار بدعوى انتهاك تويتر لبنود الاتفاق الأصلي الذي وقعه في أبريل الماضي.

ومن المتوقع أن يتكبد ايلون ماسك غرامة مالية قد تصل إلى مليار دولار، بحسب القانون الأمريكي جراء عدم اتمام تلك الصفقة

سبب الغاء الصفقة

وقال الرئيس التنفيذى لشركة “تسلا” إنه ألغى الصفقة البالغ قيمتها 44 مليار دولار معللاً ذلك بأن الشركة تقاعست عن تقديم معلومات حول الحسابات الوهمية على منصتها وانخفضت أسهم تويتر بنسبة 6% فى تعاملات ما بعد الإغلاق الرسمى.

 

موقف تويتر من الغاء الصفقة

وقال محامو ماسك فى إخطار للجهات التنظيمية إن تويتر تقاعس أو رفض الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات حول حسابات وهمية أو غير مرغوب فيها على المنصة وهو أمر أساسى لأداء عمل الشركة.

 

تهديدات ايلون ماسك

ماسك كان قد هدد بوقف الصفقة ما لم تقدم الشركة دليلا على أن الحسابات الوهمية أقل من خمسة بالمائة من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على خدمة وسائل التواصل الاجتماعى.

وأعلنت شركة “تويتر” أنها ستقاضى ماسك بعد تراجعه عن صفقة شراء الشركة وستحاول إجباره على رسوم فسخ الصفقة والتي قد تصل إلى مليار دولار وأكثر.

وكانت شركة تويتر قد قبلت فى أبريل الماضى عرض ماسك بالاستحواذ عليها مقابل 44 مليار دولار

 

ويعد تويتر ‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار