• logo ads 2

الكوارث تحاصر العملة الأوروبية.. ماذا يحدث؟

alx adv
استمع للمقال

 

حالة من الجدل تشهدها الدول الأوروبية عقب تعرض العملة الرسمية للانهيار ، لتسجل أدني مستوي لها منذ 20 عامًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وطبقا لما نشره موقع انفستينج ، العالمي يتم تداول سعر صرف اليورو اليوم الثلاثاء ، الموافق لـ 12 يوليو مقابل الدولار الأمريكي عند 1.007 الآن ، ليسجل هبوطًا بأكثر من 1% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ، ليصبح اليورو مساويًا للدولار ، وهو المستوى الأكثر انخفاضًا لليورو ، وذلك  مقابل الدولار منذ نوفمبر 2002.

 

وشهدت العملة الأوروبية تراجعًا ملحوظا لم تشهده من 20 عامًا ماضية ، لتقترب من التساوي مع العملة الخضراء فى ظل تكهنات ، وتقارير باحتمالية ارتفاع الأخير عليه لأول مرة ، وذلك منذ ظهور العملة الموحدة للقارة الأوروبية.

 

احتمالية تمديد الإغلاق

 

كما كشف الموقع أيضا عن إن المستثمرين فى العالم أجمع يشعرون بالقلق من احتمالية تمديد الإغلاق ، وذلك بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا ، وهو ما يقيد إمدادات الغاز الأوروبية بشكل أكبر ، كما يدفع اقتصاد منطقة اليورو المتعثر إلى الركود.

 

وفي سياق منفصل ، بلغ سعر الدولار الأمريكي في البنك المركزي  18.8303 للشراء ، بينما سجل الدولار الأمريكي 18.88 جنيه مصري ، كما بلغ سعر العملة الأمريكية في كل من بنكي الأهلي ومصر، اليوم الثلاثاء 12-7-2022 ، 18.83جنيه للشراء ، ووصل 18.89 جنيه للبيع.

 

وعلي الجانب الآخر ، وصل سعر اليورو في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء بالبنك المركزي المصري ، 18.89 جنيه مصري للشراء ، وعند البيع بلغ 18.80 جنيه مصري ، كما وصل سعره فى كل من بنكي الأهلي ومصر سجل اليورو للشراء 19.1162 ، وعند البيع سجل 19.3075.

وتعاني الدول الأوروبية أشد المعاناة خلال الأشهر الماضية بصفتها الأكثر تضررًا من أحداث الحرب الروسية الأوكرانية ، تلك التي أشعلت نيران فتيل أزمة طاقة تكوي دول القارة بالكامل ، كما أنها ستسبب فى ركود طويل وعميق يستمر لفترة طويلة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار