• logo ads 2

أوروبا تستغيث.. الطاقة أوشكت على النفاذ

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الطاقة الألمانية Uniper أنها باتت مضطرة للسحب من مخزونات الغاز الخاصة بها، مما يقلل الإمدادات الموجودة والمخصصة لفصل الشتاء القادم والذي ستواجه فيه أوروبا أزمة قوية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة في تصريحات لشبكة سي إن بي سي إن تخفيض كميات الغاز المُخزنة كان ضروريًا من أجل توزيد العملاء بالغاز وتأمين السيولة.

كذلك أعلنت شركة فورتوم Fortum أن شركة يونيبر تقدمت بطلب “إنقاذ” للحكومة الألمانية بعد مواجهتها ضائقة مالية شديدة بسبب ندرة الغاز وارتفاع أسعاره.

قالت وزارة الاقتصاد الألمانية، الجمعة، إنه لا يوجد حتى الآن إطار زمني للمساعدة الحكومية، بحسب رويترز.

وأرجع كلاوس ديتر موباتش، الرئيس التنفيذي لشركة يونيبر، أزمة السحب من مخزونات الغاز بسبب النقص الحاد في كميات الغاز المستورد من روسيا وارتفاع الأسعار الحالي.

يأتي ذلك حتى في الوقت الذي تشهد فيه أوروبا حرًا شديدًا وسط موجة حر شهدت تجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في العديد من البلدان.

وتم تسجيل حالات جفاف وحرائق غابات في إسبانيا والبرتغال وانتقلت درجات حرارة شديدة الحرارة إلى المملكة المتحدة وفرنسا. أوضح علماء المناخ مرارًا وتكرارًا أن الاحترار العالمي الذي يسببه الإنسان يجعل موجات الحرارة أكثر تكرارية وعنف.

مع انتشار درجات الحرارة الحارقة في جميع أنحاء المنطقة، لا يزال صانعو السياسة الأوروبيون يركزون على الاستعدادات لعودة الطقس البارد.

تتدافع الحكومات لملء المخازن تحت الأرض بإمدادات الغاز لتزويد الأسر بالوقود الكافي للحفاظ على الأنوار مضاءة والمنازل دافئة خلال فصل الشتاء.

وكانت شركة يونيبر هي أول شركة ألمانية للطاقة تدق ناقوس الخطر بشأن فواتير الطاقة المرتفعة في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا. تلقت الشركة 40٪ فقط من أحجام التعاقدات الروسية في الأسابيع الأخيرة واضطرت إلى استيراد البقية من مصادر أخرى بأسعار شديدة الارتفاع.

وعزز من الأزمة، الصيانة السنوية لخط أنابيب نورد ستريم 1 -أكبر جزء من البنية التحتية لاستيراد الغاز في الاتحاد الأوروبي- والتي عطلت إمدادات الغاز لتساعد في تفاقم الأزمة. وعلقت روسيا عمليات التسليم عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 في 11 يوليو. ومن المقرر أن تستمر أعمال الصيانة الصيفية حتى 21 يوليو.

تخشى ألمانيا من أن تستمر روسيا في خنق إمدادات الطاقة في أوروبا إلى ما بعد النهاية المقررة لصيانة خط أنابيب نورد ستريم 1 “لأسباب سياسية”.

ونفى الكرملين من قبل مزاعم استخدامه النفط والغاز لممارسة ضغوط سياسية على أوروبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار