• logo ads 2

الأخضر يكسو ختام تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

شهدت البورصة المصرية، صعود خلال جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء ، حيث أغلقت جلسات البورصة على  ارتفاع للمرة الثالثة على التوالي في المنطقة الخضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكانت التعاملات اليوم مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، حيث ربح رأس المال السوقي 8.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 611.599 مليار جنيه.

 

وأوضح خبير أسواق المال أن مؤشرات البورصة شهدت أرتفاع للمرة الأولى منذ فترة مؤكدا أن هناك تحسن في حركة المؤشرات ويعود ذلك إلى وجود عدد من الأخبار التي دعمت مؤشرات البورصة من بينها فرص أستحواذ جديد لدعم و تشجيع المستثمريين .

 

وفي سياق منفصل أكد خبير أسواق المال حركة السوق الأمريكية والاوربية على مدار يومي الخميس و الجمعة  والتي أغلقت على الصعود منذ فترة كبيرة .

 

وشهدت مؤشرات البورصة المصرية خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء ، صعود جماعى بخلاف ما شهدته فى مستهل التعاملات الصباحية.

 

ومن جانبه أوضح رأفت عامر خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي ” إيجي إكس 30 ” قد ارتفع بنسبة 0.39% ،ليصل إلى مستوى 8902 نقطة، فيما صعد مؤشر ” إيجي إكس 50 ” بنسبة 0.13% ليصل إلى مستوى 1606 نقطة.

 

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 ” بنسبة 0.48% ، ليصل إلى مستوى 1733 نقطة.

 

و أضاف “عامر” أن هناك عدد من الشركات قامت بشراء أسهم خزينة ، بهدف دعم الأسهم ، من بينها شركات الكابلات الكهربائية المصرية، و مجموعة مستشفيات كليوباترا، والسويدي إليكتريك، دلتا للإنشاء، ابن سيناء فارما، المتحدة للإسكان والتعمير.

 

وتابع  أن مشتريات عربية وأجنبية دعمت مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات ، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع.

 

وتوقع رأفت أن تصعد المؤشرات بختام تعاملات اليوم، على أن يكمل السوق الصعود خلال الفترة القادمة ، موضحا أنه صعود المؤشرات في حدود المعقول و الطبيعي .

 

وكانت مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات جلسة يوم الثلاثاء ، قد شهدت ارتفاع جماعي للمؤشرات ، حيث أنهت الجلسة

بارتفاع مؤشر “إيجى إكس 30” بنسبة 1.87%، ليغلق عند مستوى 9033 نقطة، ، فيما صعد مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 1.43% ليغلق عند مستوى 1627 نقطة، وقفز مؤشر “إيجى إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.69% ليغلق عند مستوى 11044 نقطة، وزاد مؤشر “إيجى إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.98% ليغلق عند مستوى 3657 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70 متساوى الأوزان” بنسبة 1.17% ليغلق عند مستوى 1745 نقطة، وصعد مؤشر “إيجى إكس 100 متساوى الأوزان” بنسبة 1.3% ليغلق عند مستوى 2559 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار