• logo ads 2

«باكين» تكشف عن قرارات هامة بعد تلقيها 3 عروض استحواذ

alx adv
استمع للمقال

كشفت  شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، عن الاستعانة ببنك استثمار؛ للتفاوض والمفاضلة بين العروض المقدمة والمحتملة للاستحواذ على الشركة، مؤكدة أنها تلقت 3 عروض استحواذ أخيرا، أولهم من شركة سايباد، ثم سايبس، ثم عرض جديد مُعدل من سايباد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما أعلنت بايكن فى بيان للبورصة المصرية اليوم ، عن أن مجلس إدارة الشركة قرر الاستعانة ببنك الاستثمار، وذلك فى إطار عزم الشركة الوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم، بما ضمن حقوق المساهمين، مشددة على أن هذا الإجراء لا يعتبر ملزما للشركة، موضحة أن مجلس الإدارة سيعرض على الجمعية العمومية فى اجتماعها المقبل آخر ما توصلت إليه المفاوضات بشأن الاستحواذ على الشركة، لاستطلاع رأي الجمعية فى العروض.

 

وقالت باكين، إن مجلس الإدارة قرر أيضا تكليف الإدارة التنفيذية للشركة لإعداد البيانات المطلوبة للفحص النافي للجهالة.

 

كما قرر مجلس الإدارة تعيين مستشار مالي؛ للوصول للسعر العادل لسهم الشركة، وهو الخبر الذي انفردت الشروق بنشره فى 6 أغسطس الماضي.

 

حيث قامت شركة سايباد للاستثمار الصناعي، بتعديل سعر عرض الشراء غير الملزم المقدم للاستحواذ على أسهم “باكين” ليصبح ما بين 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم.

 

كما قامت الشركة بمناقشة موقف شهادات شهادات الإيداع الدولية لباكين ، وأوضحت أنها تقلصت تدريجيًا حتى وصلت إلى 0.10% من رأس المال مع استمرار تحمل الشركة أعباء رسوم سنوية بلغت نحو المليون جنيه دون جدوى.

 

 

قوائم الشركة المالية منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي

 

و علي الجانب الآخر  كانت المؤشرات المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، قد سجلت صافي خسائر بلغت قيمتها  856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة  50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

و على صعيد مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

و على مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال التسعة أشهر لتتكبد خسائر بقيمة 1.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 2.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار