• logo ads 2

الأكاديمية العربية تقفز 136 مركزا في ترتيب الجامعات على مستوى العالم

تصنيف « ويبومتركس » يضع الأكاديمية في المركز الـ 2059 عالمياً

alx adv
استمع للمقال

حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قفزة كبيرة بمقدار 136 مركزاً بالمقارنة بتصنيف شهر يناير 2022 ، إذ كانت تحتل المركز الـ 2195 في ترتيب الجامعات على مستوى العالم .

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث حصلت الأكاديمية ، حسب نتائج تصنيف ويبومتركس للجامعات ، وإحتلت الأكاديمية في المركز 2059 عالمياً بين أكثر 31 ألف جامعة في تصنيف شهر يوليو 2022 .

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ، إن هذا الانجاز يضاف الي ما تحقق من قفزة كبيرة في ترتيب الجامعات عالمياً و هو دليل على تميز الأكاديمية وأنها تسير بخطى حثيثة وثابتة نحو العالمية والتميز ونسج قصة نجاح في عام الاحتفال بيوبيلها الذهبي .

واضاف”عبد الغفار” : نعتز ونفتخر بها، خاصة وأن هذا التقدم يأتي نتيجة استراتيجية الأكاديمية بالانفتاح والتواصل مع الجامعات المرموقة وتعزيز حضورها في المحافل الدولية من أجل الوصول الى مصاف الجامعات ذات السمعة الدولية .

وتوجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، رئيس الأكاديمية، بالشكر إلى اللجنة المعنية بملف الأكاديمية في تصنيفات «ويبومتركس» للجامعات .

وتضم اللجنة المعنية بتصنيف ويبومتركس ، غاده القط رئيساً وعضوية كل من المهندسة ايمان عيد ،سارة السعدني ، معتز خميس ، امنية درويش ، هبة العشري ،بسنت احمد ،المهندس محمد عبدالعال ،المهندس محمد منجي ، الدكتور أحمد غزال .

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات ( webometrics ) أكبر نظام التقييم الجامعات العالمية حيت يغطي ما يزيد عن 31 الف جامعة على مستوى العالم ، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي ، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات القنية ، ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر ، ويهدف إلى تحفيز الباحثين في جميع انحاء العالم لنشر أكثر وأفضل المحتويات العلمية على الانترنت .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار