• logo ads 2

خبير: الرقابة المالية تمد جسور الثقة مع المستثمرين

alx adv
استمع للمقال

أشار أيمن الزيات الخبير بأسواق المال، إلى أن هيئة الرقابة المالية بدأت فى بناء جسور الثقة بينها وبين المستثمرين والعاملين في منظومة سوق المال، حيث أنها ألغت ما كان معمول به سابقا وهو إلغاء العمليات، والذي كان يمثل تدخلا في آليات العرض والطلب، وكذلك وقف الأكواد عن الشراء فقط.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأوضح أن الهيئة بدأت تدريجيا في قرار التنفيذ العكسي في حالة حدوث مخالفات في التداول، بأنها سوف تقوم بشراء ماتم بيعه وبيع ماتم شراءه، إذا كانت هناك شبهة مخالفات.

 

 

وأكد على أن قرار الهيئة سيكون له مردود إيجابي على السوق، حيث لن يكون في التنفيذ أثر على سعر الإغلاق، والبعد عن فكرة إلغاء العمليات ووقف الأكواد لما لهما من آثار سلبية من وقف التداول على الأسهم وحبس المستثمرين وخاصة في عمليات الشراء بالهامش.

 

 

ولفت إلى أن هذا القرار يضمن عدم حدوث اضطرابات فى التداول ويعد بداية لمد جسور الثقة بين المستثمرين والجهات الرقابية، ويضمن حرية التداول، وعدم التدخل في آليات العرض والطلب، إلا في حدود معينة والتي، تثبت فيها المخالفة.

 

وجديرا بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، اعتمدت مقترح البورصة بالتوسع في استخدام آلية التنفيذ العكسي بجانب الآليات الأخرى؛ وذلك لتصويب مخالفات التداول وإزالة الآثار المترتبة عليها عبر بيع ما تم شراؤه وشراء ما تم بيعه، مع العمل على تحييد الأثر على سعر الإقفال، وذلك اتساقا مع مقتضيات تعزيز التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية للارتقاء بأداء سوق الأوراق المالية.

 

منتصف تداولات البورصة المصرية اليوم

 

ويذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، استمرت في ارتفاعها بمنتصف تداولات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع.

 

 

 

وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.7% ليصل إلى مستوى 10058 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 1.24% ليصل إلى مستوى 1851 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.72% ليصل إلى مستوى 12423 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 4065 نقطة.

 

 

 

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 3.24% ليصل إلى مستوى 2125 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 2.52% ليصل إلى مستوى 3058 نقطة، وصعد مؤشر تميز بنسبة 1.18% ليصل إلى مستوى 3603 نقطة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار