• logo ads 2

سعر الريال السعودى بالبنك المركزى اليوم

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الريال السعودي بالبنوك ، اليوم الخميس ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفى مستهل التعاملات الصباحية سجل سعر الريال السعودي فى البنك المركزي المصري ، 5.08 جنيه للشراء و5.10 جنيه للبيع.

وسجل سعر الريال السعودي فى البنك الأهلى المصري 5.07 جنيه للشراء ، و 5.09 جنيه للبيع.

 

بينما بلغ سعر الريال فى بنك مصر 5.07 جنيه للشراء ، و5.09 جنيه للبيع.

ووصل سعر الريال في البنك الأهلي المتحد 5.08 جنيه للشراء ، و 5.10 جنيه للبيع.

أما فى بنك بنك الإسكندرية بلغ سعر الريال بحوالى 5.04 جنيه للشراء، و5.11 جنيه للبيع.

 

فى حين وصل سعر الريال السعودي في بنك كريدي أجريكول 5.04 جنيه للشراء، و5.11 جنيه للبيع.

 

ومن جانبه قدم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري استقالته ، وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراًرا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية بعد اعتذاره عن الاستمرار في منصب محافظ البنك المركزي المصري .

 

ومن المتوقع أن تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم في موعدها دون تأجيل أو تأثر باستقالة محافظ البنك المركزي المصري حيث تتشكل اللجنة من سبعة أعضاء من بينهم المحافظ واثنين من النواب وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة وليس من قبل المحافظ وحده.

 

جدير بالذكر أنه قد قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الأخير في 23 يونيو، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير بعد زيادتها بمقدار 300 نقطة أساس من بداية العام وحتى تاريخه، حيث رفعت الفائدة 200 نقطة أساس في مايو و100 نقطة أساس في مارس، بالتزامن مع التخفيضات التراكمية لأسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 225 نقطة أساس من بداية العام وحتى تاريخه.

 

وتسارع التضخم السنوي في مصر إلى 13.6% في يوليو من 13.2% في الشهر السابق وارتفع التضخم الشهري 1.3% على أساس شهري، مقارنة بانخفاض 0.1% على أساس شهري في يونيو، وفقًا لبيانات نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار