• logo ads 2

بقيمة 70 مليون دينار.. بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت بورصة البحرين ، للمتعاملين ،  أنه سيتم اليوم الخميس 25 أغسطس 2022، إدراج الإصدار رقم 1926 من أذون الخزانة الحكومية .

اعلان البريد 19نوفمبر

مصرف البحرين المركزى

وقالت البورصة ، أن مصرف البحرين المركزى ،سوف يقوم بعملية الطرح وذلك بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين ،وذلك لأجل ثلاث أشهر، و يبلغ حجم الإصدار من الأذون 70 مليون دينار بحرينى بقيمة إسمية 1 دينار .

ويقوم مصرف البحرين المركزي بعملية الإصدار نيابة عن حكومة مملكة البحرين، واذون الخزانة لثلاثة اشهر – إصدار رقم 1926، وذلك بقرار رقم 1 لسنه 2022، الصادر من قبل الرئيس التنفيذى لهيئة سوق المال بالبحرين .

وتتم عملية الطرح بالعملة الرئيسية، وهى الدينار ، وتندرج أذون الخزانة تحت بند عملية التأمين قصير الزمن .

أذون خزانة شهرية

وكشف مصرف البحرين المركزي أمس بأنه تمت تغطية الإصدار من أذونات الخزانة الحكومية الشهرية التي يصدرها مصرف البحرين المركزي نيابة عن حكومة مملكة البحرين.

وبلغت قيمة هذا الإصدار 35 مليون دينار بحريني لفترة استحقاق 182 يوماً تبدأ في 28 أغسطس 2022 وتنتهي في 26 فبراير 2023.

معدل سعر الفائدة على هذه الأذونات 4.02%

بينما بلغ معدل سعر الفائدة على هذه الأذونات 4.02% مقارنة بسعر الفائدة 3.98% للإصدار السابق بتاريخ 31 يوليو 2022.

كما نجح مصرف البحرين المركزى فى تغطية الإصدار بنسبة 2.3 %، حيث بلغ معدل سعر الخصم 98.007% وتم قبول أقل سعر للمشاركة بواقع 97.872% .

الرصيد القائم لأذونات الخزانة

وبلغ الرصيد القائم لأذونات الخزانة مع هذا الإصدار ما قيمته 2.010 مليار دينار بحريني.

وبورصة البحرين ( “BHB”) هي مؤسسة مرخصة تخضع لإشراف مصرف البحرين المركزي، وتعمل ضمن إطار قانوني يتكون من مختلف القوانين والقواعد والإجراءات. بموجب القانون رقم (57) لسنة 2009، تم تحويل سوق البحرين للأوراق المالية إلى شركة مساهمة مقفلة تحت اسم “بورصة البحرين ش.م.ب. (م)”.

 

تحتل بورصة البحرين مناصب قيادية

 

كما تحتل بورصة البحرين مناصب قيادية في عدد من المنظمات الإقليمية والدولية من ضمنها اتحاد البورصات العربية ، الاتحاد العالمي للبورصات ، جمعية أفريقيا و الشرق الأوسط للتسوية و الإيداع ، والجمعية الوطنية للترقيم ، مما يُمَكِن البورصة من تعزيز مكانتها في أسواق المال العالمية، والعربية ،حيث تتوافق كافة التداولات داخل البورصة لقواعد الحوكمة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار