• logo ads 2

عاد للارتفاع.. الذهب يصعد 4 جنيهات خلال تعاملات المساء

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022  ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلى، بعد ارتفاع الأسعار العالمية، بقيم 4 جنيهات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1089 جنيها بعد أن أغلق أمس على 1850 جنيها، وسجلت أوقية الذهب عالميا 1736 دولار، وفقا لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية” .

 

ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات المساء

 

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتيرها السابق نادى نجيب، فى تصريحات لـ”عالم المال”، فإن الأسعار ارتفعت خلال تعاملات الفترة المسائية اليوم نتيجة للارتفاع العالمى بالبورصات العالمية ،بالإضافة لآلية العرض والطلب التى تتحكم فى سوق الذهب.

وقال “نجيب” إن أسعار سوق الذهب مرتبطة بسعر الدولار العالمى، والأسعار فى البورصات العالمية، بالإضافة إلى أن الذهب تأثر بالأحداث العالمية سواء حروب أو تغيرات مناخية أو اصطرابات بين الدول.

 

أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة

وتشهد أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار والتذبذب فى الأسعار نتيجة للاحداث العالمية والحرب الروسية الأوكرانية وتغير سعر الدولار ،بالاضافة إلى منذ إعلان جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، عن استمرار تشديد السياسة النقدية، بهدف خفض التضخم، مما أدى إلى تراجع جاذبية المعدن النفيس، الذي لا يدر عائدا، وصعود الدولار في المقابل.

 

أسعار الذهب اليوم 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت التالى: عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر سجل 1089 جنيها، وعيار 24 سجل 1244.5 جنيه، وعيار 18 سجل 933.4 جنيه، والجنيه الذهب سجل 8712 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1736 دولار.

 

فرض ضريبة قيمة مضافة على مصنعية الذهب

 

وحول تأثر المبيعات بفرض ضريبة قيمة مضافة على مصنعية الذهب، قال نجيب، إن المصنعية لم تؤثر على المبيعات بشكل يذكر، مفسرا ذلك بأن قيمة المصنعية بسيطة، كما أنها تختلف حسب نوعية المنتج سواء خواتم أو حلقان أو غوايش وكذلك حسب محلات الذهب.

 

وطبقت المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية، والفضية، والبلاتينية، الزيادة على ضريبة القيمة المضافة، المفروضة عند شراء أي من منتجاتها بنسبة 10% مطلع الشهر الماضى.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار