• logo ads 2

«القصير» يرد على أنباء رفض ليبيا صادرات مصرية زراعية

alx adv
استمع للمقال

نفى السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، ما تم ترويجه بشأن رفض السلطات الليبية استلام بعض الشحنات الغذائية المصرية، قائلا: «ما هي إلا شائعات مغرضة».

اعلان البريد 19نوفمبر

 

القصير: الشحنات التي رفضت تكون نسبتها بسيطة مقارنة بإجمالي النسبة المصدرة لمختلف دول العالم

 

وقال «القصير»، خلال فعاليات ندوة حزب مستقبل وطن، بمقر الأمانة العامة للحزب، تحت عنوان «مستقبل الزراعة في الجمهورية الجديدة»، إن الشحنات التي رفضت تكون نسبتها بسيطة مقارنة بإجمالي النسبة المصدرة لمختلف دول العالم.

 

مشروعات معالجة الصرف الزراعى التي تقوم بها الدولة مثل محطة بحر البقر التي تعتبر الأكبر حول العالم

 

ولفت وزير الزراعة، إلى أن مشروعات معالجة الصرف الزراعى التي تقوم بها الدولة مثل محطة بحر البقر التي تعتبر الأكبر حول العالم، ومحطة الحمام المزمع إقامتها في الدلتا الجديدة، تأخذها عدد من المؤسسات الدولية كنموذج في إنشاء محطات المعالجة الزراعية، لرفع كفاءة الموارد المائية في البلاد ومواجهة محدوديتها في ظل ما تشهده مصر من انخفاض نصيب المواطن المصري من المياه.

 

تطبيق الزراعة التعاقدية في البنجر وقصب السكر

 

ولفت إلى أن الأسعار العالمية الموجودة حاليا لمختلف السلع الغذائية هي أسعار «ندرة»، وليست الأسعار الحقيقية، لافتا إلى جهود تطبيق الزراعة التعاقدية في البنجر وقصب السكر ساهمت في تحقيق أعلى عائد للفلاح من الزراعة في الدولة المصرية.

 

الأسعار العالمية الموجودة حاليا لمختلف السلع الغذائية هي أسعار «ندرة»، وليست الأسعار الحقيقية

 

حضر الندوة النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام المهندس أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية بمجلس النواب، والنائب حسام الخولي، نائب رئيس الحزب، وممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ، والنائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والنائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة بالبرلمان، والنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة بالبرلمان، وأعضاء لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، وعدد من ممثلي وقيادات الحزب بمحافظات الجمهورية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار