• logo ads 2

مخالفاً التوقعات.. انخفاض سعر الغاز رغم وقف الإمدادات الروسية لأوروبا

alx adv
استمع للمقال

في الوقت الذي تتزايد فيه أزمة الطاقة الروسية لأوروبا وتصل لطريق شبه مسدود بعد القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة الروسية بوقف تصديره لأجل غير مسمي لأوروبا، ولكن من الملفت للانتباه وعكس التوقعات انخفضت أسعار الغاز على عكس الأيام الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

انخفاض سعر الغاز الطبيعي

وصل سعر الغاز الطبيعي اليوم الأحد إلى 8.902 دولار،  في حين أن عدد كبير من المحللين وخبراء الطاقة توقعوا أن يتجاوز سعر الغاز الطبيعي أكثر من 10 دولار، وهو ما شجعهم على هذا التوقع هو اقتراب سعر الغاز لـ 10 دولار.

وقف خط أنابيب الغاز الرئيسي الروسي لأجل غير مسمى

أوقفت شركة غازبروم الروسية مرة أخرى خط أنابيب الغاز الرئيسي إلى أجل غير مسمى. وهي خطوة انتقدها السياسيون الأوروبيون باعتبارها محاولة لاستخدام الطاقة كسلاح، كما أكد كثيرون أنه من الصعب تعويض وقف الامدادات الروسية من أي مكان آخر.

وقالت غازبروم إن شركة سيمنز – التي تصنع التوربينات – أكدت التسرب وتحتاج إلى إجراء إصلاحات بعيدًا عن الموقع، لكن شركة سيمنز إنرجي قالت إن التسريبات التي استشهدت بها شركة غازبروم ليست سببا لوقف تدفق الغاز.

أوكرانيا و TurkStream طرق وصول الغاز لأوربا

التوقف الكامل لخط نورد ستريم ، الذي يمتد تحت بحر البلطيق إلى ألمانيا، لن يترك سوى طريقين رئيسيين لتزويد الغاز إلى الاتحاد الأوروبي: أحدهما عبر أوكرانيا و TurkStream عبر البحر الأسود، كما تم كبح التدفقات عبر أوكرانيا ، بينما يعمل تيار ترك في جنوب أوروبا دون انقطاع.

 

بعد ساعات من موافقة قادة مجموعة السبعة على تطبيق سقف لأسعار النفط الروسي، عكست شركة غازبروم خطتها لاستئناف التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم.

 

وكان من المفترض أن يفتح مرة أخرى يوم السبت بعد الصيانة ، لكن الشركة قالت إنه تم اكتشاف عيب، كان السياسيون في أوروبا يستعدون لاحتمال خفض الإمدادات لأسابيع، ويسارعون لإيجاد طرق لخفض الطلب.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار