الأحد.. مؤتمر صحفى يناقش التحديات التمويلية التى تواجه السيدات

alx adv
استمع للمقال

يعقد الأحد القادم مؤتمر صحفى برعاية مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف، حيث سيناقس المؤتمر آخر المستجدات حول مشاركة المرأة فى الأدوار القياديةأ والتى تعد آلية استثمار أنشأها بنك التنمية الألمانى بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية “BMZ”.

يأتى ذلك بناءً على الأبحاث التى أثنتت ،بأن أصحاب المشاريع من السيدات تجد صعوبة فى الحصول على التمويل للحفاظ على أعمالهمن او توسيعها ،وبالتالى يعتبر ذلكعائقا لفرص نمو الأعمال التجارية التى تمتلكها أو تديرها السيدات،وذلك بمشاركة كريم جاد مسئول المبادرة فى مصر ،ومنة ربيع مسئول مصر المبادرة الخاصة من أجل التشغيل والتدريب ببنك التنمية الألمانى.

حجم المنح 

وتمنح المبادرة منحًا للتمويل المشترك تتراوح قيمتها بين مليون و10 ملايين يورو لكل مشروع، وذلك من خلال عملية تقديم دراسة تنافسية للمشاريع.

بنك التنمية الألماني
وأطلق بنك التنمية الألماني (KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” وتعتبر المبادرة آلية استثمارية تم تأسيسها لخلق فرص عمل، وتقدم المبادرة منح تمويل مشترك للمشاريع العامة والخاصة في ثمانية بلدان إفريقية مشاركة ويعتمد اختيار المشاريع على تقديم مشاريع ذات ميزات تنافسية. وفقا لبيان صادر عن بنك التنمية الألماني.

مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف
وتعتبر مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هي آلية استثمار قام بتأسيسها بنك التنمية الألماني (KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، وهي جزء أساسي من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل.
أهداف المبادرة
وتهدف هذه المبادرة، التي تعمل تحت شعار “الاستثمار من أجل الوظائف”، إلى إزالة العقبات والحواجز الاستثمارية وخلق فرص عمل وتدريب جيدة في البلدان الشريكة في أفريقيا، وهي: مصر وإثيوبيا وغانا وكوت ديفوار ورواندا والسنغال وتونس.

الدعوة الإقليمية الثانية لتقديم مقترحات المشاريع

وستنطلق الدعوة القادمة لتقديم العروض في 21 نوفمبر 2022، بهدف الحصول على طلبات تمويل للمشاريع الكائنة في البلدان التالية: مصر وإثيوبيا وكوت ديفوار وغانا ورواندا والسنغال وتونس.

كيف تتم عملية تقديم الطلبات؟

• تستطيع الشركات الخاصة وغيرها من المؤسسات تقديم عروض المشاريع وكافة المستندات ذات الصلة من خلال مرحلة تقديم الطلبات. وسيتم الإعلان عن شروط ومراحل التقديم، بالإضافة إلى قائمة البلدان المؤهلة للتقديم على الموقع الإلكتروني.

• سيتم تقييم المشاريع من قِبل مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف. وستشمل عملية التقييم عدة مراحل، منها مرحلة الاختيار الأولي التي ستتم وفقًا لدراسة العرض المبدئي للمشاريع المقدمة. ثم في المرحلة الثانية، سيُطلب من المتقدمين المختارين تقديم دراسة تفصيلية للمشاريع، والذي سيخضع إلى تقييم أكثر تدقيقًا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا