• logo ads 2

رسالة عاجلة من سفارة واشنطن بموسكو لرعاياها

alx adv
استمع للمقال

دعت السفارة الأمريكية في موسكو، المواطنين الأمريكيين إلى مغادرة روسيا بشكل فوري، وذلك بعد بدء الحكومة الروسية في 21 سبتمبر الجاري، التعبئة الجزئية للجيش.

اعلان البريد 19نوفمبر

روسيا قد تمنع المواطنين الأمريكيين من الوصول إلى القنصلية ومغادرتهم للبلاد

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن روسيا قد تمنع المواطنين الأمريكيين من الوصول إلى القنصلية ومغادرتهم للبلاد، مضيفة أن موسكو قد تجند مزدوجي الجنسية للخدمة العسكرية.

اتخاذ ترتيبات مستقلة في أقرب وقت ممكن وخاصة أن خيارات الرحلات التجارية محدودة للغاية

وناشدت الراغبين في مغادرة روسيا، اتخاذ ترتيبات مستقلة في أقرب وقت ممكن، وخاصة أن خيارات الرحلات التجارية محدودة للغاية في الوقت الحالي، وغالبًا ما تكون غير متاحة، قائلة إن استخدام السيارات والحافلات في الطرق البرية متاح.

الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير ليسا مكفولين في روسيا

وطلبت من المواطنين الأمريكيين عدم السفر إلى روسيا، والمقيمين في موسكو بمغادرة البلاد على الفور، متابعة: «نذكر مواطني الولايات المتحدة بأن الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير ليسا مكفولين في روسيا، تجنبوا جميع الاحتجاجات السياسية أو الاجتماعية، خاصة أن السلطات الروسية اعتقلت مواطنين أمريكيين شاركوا في مظاهرات».

على أن المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في مغادرة روسيا يجب أن يتخذوا ترتيباتهم بسرعة

وأشار البيان إلى أن الرحلات التجارية في روسيا هي أيضًا في وضع محدود ، وشدد على أن المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في مغادرة روسيا يجب أن يتخذوا ترتيباتهم بسرعة.

 

وجاء في البيان يجب على المواطنين الأمريكيين عدم السفر إلى روسيا ، ويجب على المقيمين الروس مغادرة روسيا على الفور بينما لا تزال خيارات السفر التجارية محدودة”.

بعد أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط على الفور، نفدت تذاكر الرحلات الجوية التي ستغادر البلاد سريعاً الأربعاء.

 

فقد أثار إعلان بوتين، الذي أدلى به في خطاب تلفزيوني له، مخاوف من عدم السماح لبعض الرجال في سن التجنيد بمغادرة البلاد، وفق رويترز.

 

وعلى الرغم من تأكيد وزير الدفاع سيرغي شويغو أن الاستدعاء سيقتصر على من لديهم خبرة كجنود محترفين، ولن يتم استدعاء الطلاب أو من خدموا كمجندين فقط، إلا أن بيانات جوجل تريندس أظهرت ارتفاعاً حاداً في عمليات البحث على “أفياسيل”، وهو الموقع الأكثر شعبية في روسيا لشراء تذاكر الرحلات الجوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار