• logo ads 2

“شرم رنديفو” يصدر 7 توصيات مهمة بشأن تعزيز صناعة التأمين 

alx adv
استمع للمقال

أصدر الاتحاد المصري للتأمين عددا من التوصيات خلال ملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين، والتي تضمنت ضرورة تضافر الجهود لجميع شركات التأمين من أجل زيادة معدل اختراق التأمين ومواجهة المخاطر التي تواجه هذه الصناعة وتطبيق منهج شامل لخلق وتدعيم قيمة العميل من خلال الفرص التي تقدمها تكنولوجيا التأمين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أعلن الدكتور طارق سيف، أمين عام الاتحاد المصرى للتأمين، توصيات ملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الرابعة لعام 2022 “شرم رنديفو”، والذى أقيم فى الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر الحاري.

 

 

وفيما يلي التوصيات:

 

1. يجب على شركات التأمين وإعادة التأمين وجميع الأطراف المعنية العمل معاً لزيادة معدل اختراق التأمين مع الأخذ فى الإعتبار النصوص الواردة فى قانون التأمين الجديد المنتظر صدوره قريباً والإصلاحات والتعديلات الرقابية.

2. التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين لمواجهة التحديات التي تواجه صناعة التأمين نتيجة للمخاطر الناشئة.

3. تطبيق منهج شامل لخلق وتدعيم قيمة العميل من خلال الفرص التي تقدمها تكنولوجيا التأمين.

4. يجب على شركات التأمين أن تؤكد التزامها بدعم مقاومة تغير المناخ من خلال عمليات الاكتتاب وإدارة المطالبات والأنشطة الاستثمارية.

5. يتعين على قادة شركات التأمين العمل على جعل صناعة التأمين من الصناعات الأكثر جاذبية للشباب الموهوبين وأصحاب المهارات المميزة.. حيث أن هؤلاء الشباب هم الذين سيشكلون مستقبلاً أفضل لصناعة التأمين.

6. عقد شراكة مع الحكومة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية لإنشاء مجمعة لتأمين المخاطر المتعلقة بتغير المناخ مثل الجفاف والتأمين الزراعى وكذلك خلق نوع من التكامل مع خدمات تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتأمين متناهى الصغرة لبناء القدرات التي تؤهل مجتمعاتنا للصمود أمام تلك المخاطر.

7. العمل على إطلاق حملات توعية بشأن تغير المناخ.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى الرابع للتأمين انطلق بمدينة شرم الشيخ وينظمه الاتحاد المصري للتأمين العامه الرابع على التوالي بمشاركة نحو 34 دولة وألف زائر من عدد من الدول العربية والإفريقية، ومن المقرر أن يناقش الملتقى عددا من الموضوعات الهامة من أجل الارتقاء بصناعة التأمين في السوق المصري والعربي، وذلك خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر 2022 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية.

 

 

وتنعقد هذه الدورة من الملتقى تحت عنوان “نحو آفاق جديدة في سوق التأمين”، ومن المقرر أن تشهد إحدى جلسات المؤتمر مناقشة التأمين المستدام والطريق إلى COP27، وإمكانية دعم قطاع التأمين لخطط مواجهة تغير المناخ.

 

 

تجدر الاشارة الى أنه يقام على هامش المؤتمر توزيع الجوائز المسابقة البحثية “مسابقة عزة عارفين للأبحاث” والتي تعد جزءا هامًا من فعاليات الملتقى وإحدى أبرز الأنشطة العلمية على مدار ثلاث دورات متتالية، بمشاركة عدد كبير من العاملين والباحثين في صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي، حيثُ شارك بها في عام 2021 أكثر من 30 متسابق من دول متعددة.

 

 

وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن ن الهدف من إقامة الملتقى السنوي بمدينة شرم الشيخ تعزيز صناعة التأمين في مصر والعالم العربي ، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب مباشرة من بينها طرح الأفكار والرؤى بين قيادات السوق وهي فرصة سانحة لتجمع شركات التأمين وإعادة التأمين والوساطة الخارجية ما يسهل التعاون المثمر بين الشركات فيما يتعلق بالتجديد الخاصة بعقود التأمين وإعادة التأمين التي يتم توقيعها بين الشركات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار