• logo ads 2

«ستاندرد تشارترد» يُرتب تمويلًا للربط الكهربائي بين مصر والسعودية

بقيمة 566.4 مليون دولار

alx adv
استمع للمقال

أعلن بنك ستاندرد تشارترد مع مؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية عن تقديم تمويل إسلامي مدعوم من وكالة ائتمان الصادرات بقيمة 566.4 مليون دولار أمريكي للشركة السعودية للكهرباء لتسهيل مشروع ربط الكهرباء بين السعودية ومصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سيتم ضمان التمويل لمدة 14 عامًا من قبل وكالة ائتمان الصادرات السويدية (EKN) وبتمويل من مؤسسة ائتمان الصادرات السويدية (SEK).ويتوافق هذا التمويل الهام مع أحكام الشريعة الإسلامية لمرابحة السلع.

 

 

يعتبر مشروع الربط الكهربائي أول ربط للتيار المباشر على نطاق واسع وعالي الجهد (HVDC) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لربط شبكات الكهرباء.

 

من المتوقع أن يتم الاتصال بحلول عام 2026 وسيدعم تدفق الطاقة في اتجاهات متعددة

 

وسيسمح المشروع للمملكة العربية السعودية ومصر بتبادل ما يصل إلى 3000 ميجاوات من الطاقة. ومن المتوقع أن يتم الاتصال بحلول عام 2026 وسيدعم تدفق الطاقة في اتجاهات متعددة ، بين بدر في مصر ، إلى المدينة المنورة عبر تبوك في المملكة العربية السعودية.

 

كما كان ستاندرد تشارترد من بين المؤسسات المالية الأخرى التي قدمت 3 مليارات دولار أمريكي كجزء من القرض المشترك لمدة خمس سنوات ، مما يدل على التزام ستاندرد تشارترد بالمملكة العربية السعودية ومصر ولعب دور رئيسي في تنميتهما الاقتصادية.

 

قال سونيل كوشال ، الرئيس التنفيذي الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط ، ستاندرد تشارترد: «نحن مدفوعون للعب دور حيوي في تطوير الاقتصادات الرئيسية في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، مع كون كل من المملكة العربية السعودية ومصر سوقين ديناميكيين ومحوريين بالنسبة لنا».

 

تسهيل رأس المال من أجل تكامل أكبر لإحداث تأثير على المجتمعات

 

وتابع: «يمثل هذا المرفق استراتيجيتنا في العمل حيث نعمل مع الشركات وشركائنا في تسهيل رأس المال من أجل تكامل أكبر لإحداث تأثير على المجتمعات – المساعدة في دعم نمو توصيل الكهرباء في الخليج العربي وشمال إفريقيا».

 

وأضاف كوشال: تتزايد أهمية تجارة الكهرباء عبر الحدود بسرعة ، وتستفيد من وفورات الحجم ، مما يمنح الدول وصولاً فعالاً ومرنًا وآمنًا وخالي من الكربون إلى الطاقة. نظرًا لقوة شبكتنا العالمية ، فإن البنك في وضع فريد يمكنه من العمل كجسر لتسهيل الاستثمارات الداخلية والخارجية من السعودية إلى الأسواق الخارجية والعكس صحيح».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار