• logo ads 2

شعبة الملابس تكشف عن الملفات المطروحة على طاولة المؤتمر الاقتصادى

alx adv
استمع للمقال

 

 

تصوير: كامل أمين

تستعد الحكومة لعقد المؤتمر الاقتصادى الذى دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة الماضية لمناقشة أوضاع الصناعة والاستثمار ومن المقرر انعقاده فى الفترة من 23-25 أكتوبر الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن ناحيتها كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن إعداد مذكرة بكافة التحديات والمشكلات التى تواجه القطاع لعرضها للمناقشة على مائدة المؤتمر الاقتصادى المزمع عقده نهاية الشهر الجارى، ومن أهمها مستلزمات الإنتاج  والأسعار الخاصة بالخامات، وفقا لـ”سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية”.

الجهات المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى

 ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر مشاركة واسعة، حيث تم تحديد 21 جهة محلية ودولية نستهدف دعوتها في هذا المؤتمر، ومن المتوقع أن يصل حجم المشاركين إلى ما بين 400 و500 مشارك، سيحضرون فعاليات المؤتمر على مدار أيامه الثلاثة، كما ستضم قائمة الحضور العديد من الجهات الدولة الرسمية، واتحاد الصناعات، والغرف المتخصصة، والمجالس التصديرية، وجمعيات رجال الأعمال.

 

كما يشارك العديد من رؤساء الجامعات والكليات المعنيين بمناحي الاقتصاد، وكذا رؤساء اللجان المعنية في مجلسي النواب والشيوخ، بالقطاعات المختلفة التي سنناقشها خلال المؤتمر، والمؤسسات الدولية في مصر، العاملة والمعنية بالاقتصاد، ومُمثلي القطاع الخاص المحلي والأجنبي، والسفراء، وكافة الجهات المعنية الأخرى، مُعربًا عن تطلعه إلى أن يكون هناك مشاركة فاعلة من كل هذه الجهات في هذا المؤتمر.

 

أجندة فعاليات المؤتمر الاقتصادي

 وسيُعقد المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، ليكون لكل يوم محور محدد يتم التركيز عليه، مشيرا إلى أنه خلال اليوم الأول من المؤتمر سيتم مناقشة محور سياسات الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، وفي اليوم الثاني سيتم مناقشة محور خاص بتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، أما اليوم الثالث فسيتم استعراض خارطة طريق لقطاعات الاقتصاد القومي، حيث سنعرض آليات العمل في كل قطاع من القطاعات ومشاركات كل جهة في تحديد خارطة الطريق لكل قطاع.

 

40 % زيادة فى اسعار الملابس الشتوية

وفى سياق أخر، توقعت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن موسم الملابس الشتوية هذا العام سيشهد عرض خامات ومنتجات متفاوتة لتناسب جميع فئات المجتمع وبأسعار مناسبة، مشيرة إلى أن الأسعار سترتفع ايضا نتيجة لارتفاع أسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج، لافتة إلى أن الأسعار قد تزيد 40%،عن العام الماضى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار