• logo ads 2

بعد رفع سعر الفائدة.. الذهب يحلق فى السماء

alx adv
استمع للمقال

ارتفع سعر الذهب بشكل كبير خلال تعاملات الظهيرة بالسوق المحلى والصاغة بقيمة تجاوزت 60 جنيها مقارنة بمستوى الأسعار خلال الفترة الصباحية ، متأثرة بتحرير صرف الدولار وارتفاع سعره، وقرارات البنك المركزى المصري، وفقا لـ “شعبة المصوغات والذهب بغرفة القاهرة التجارية” .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة

وقال نادى نجيب عضو شعبة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب قفزت بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية وقت الظهيرة ،بعد قرارات تحريك سعر الصرف ورفع سعر الفائدة الذى قررها البنك المركزي اليوم، بالإضافة الارتفاع العالمي لسعر الدولار أما الجنيه المصري.

وأضاف نجيب، فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن محال الصاغة والمشغولات الذهبية حددت سعر 1200 جنيه لجرام 21 بشكل تقديري حتى تتضح الصورة لأن سعر الدولار في زيادة مستمرة.

قرارات البنك المركزي.

وقرر البنك المركزي المصري، في قرار استثنائي اليوم الخميس، رفع أسعار الفائدة 2%. ووفقا لبيان من المركزي، ، ارتفع سعر الفائدة في البنك المركزي إلى 13.25% للإيداع، و14.25% للإقراض.

أسعار الذهب

وتختلف مواصفات الذهب حسب الأعيرة، ونسبة الذهب فيها، حيث يكون عيار 24 هو الأكثر من حيث نسبة المعدن الأصفر الخالص فيه، بينما عيار 22 أقل منه، في حين أن عيار 21 هو الأكثر تداولاً في الأسواق المصرية، ثم عيار 18 الأقل في السعر، والذهب الاقتصادي عيار 14، وذلك بخلاف حساب المصنعية التي تُضاف على السعر عند الشراء أو البيع، وفقا للشعبة العامة للذهب والمصوغات.

يذكر أن شعبة الذهب والمصوغات أعلنت عن عن اعتماد مجلس إدارة الشعبة للاتفاقية التحاسبية التي سيتم توقيع اتفاقية بقواعدها مع مصلحة الضرائب والتي ستخدم تجار التجزئة وانهاء كافة النزاعات الضريبية للتجار بأثر رجعي منذ عام 2016 .

اتفاقية تحييد الذهب

وتتمثل نفاط الاتفاقية في تحييد سعر الذهب من المعادلة الضريبية وعدم ادراج سعر الذهب في دخل تجار التجزئة أو الوعاء الضريبي للتاجر الذي يحدد صافي الضريبة المستحقة عليه وهو ما عاني منه تاجر التجزئة لفترة طويلة ويعتبر مطلبا عاما يسعي له تجار التجزئة منذ عقود , واعتماد صافي الربح ( المصنعية فقط ) كوعاء ضريبي للتاجر يستحق عنه سداد نسبة الضريبة , كما تنص الاتفاقية علي انهاء كافة النزاعات الضريبية بأثر رجعي لتجار التجزئة منذ عام 2016 بناءا علي القواعد الجديدة التي تتضمنها الاتفاقية والتي لا توصف الا بانها منصفة لحقوق التجار .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار