• logo ads 2

صعود فى أول نوفمبر.. تعرف على أسعار الحديد اليوم

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الحديد في مصر اليوم الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022، ارتفاعا طفيفا، مع انخفاض في سعر الأسمنت الرمادى بنسبة بسيطة أيضا، إذ ّوصل السعر في السوق المصرية إلى 1563.05 جنيه، وسط تغير جديد في سعر الدولار الجمركى بمصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

ورفعت شركة حديد عز سعر طن حديد التسليح يحوالي ألفي جنيه للطن، وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء مع بداية شهر نوفمبر، حسب تصريحات لـ أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية لـ عالم المال” .

وأضاف الزيني أن سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع ارتفع إلى 19650 جنيه اليوم، بزيادة حوالي 1980 عن الشهر السابق.

 

شركة عز ترفع أسعار الحديد

وجاء قرار زيادة الأسعار، من جانب شركة عز خلال الفترة الحالية، نظرًا لأرتفاع سعر الدولار أمام الجنيه والذي تسبب في ارتفاع سعر الحديد في مصر مجددا، نظرًا للاعتماد علي استيراد خام البليت والخرده من الخارج، وذلك بعد استقراره العميق على مدار الثلاثة أشهر الماضيين، إضافة إلي حالة التخبط والتوترات في الأسواق العالمية وسط أزمات الطاقة.

 

7.9  مليون طن حجم إنتاج مصر من حديد التسليح

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

واستعرضت شركة حديد عز حجم الخسائر المتوقعة لشركات المجموعة نتيجة تحرير أسعار الجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبية.

وسجلت أسعار حديد التسليح اليوم في شركة عز نحو 18461.65 جنيه، بقيمة تغيير في السعر نحو -7.77 جنيه، ومصر ستيل 18900 جنيه، والسويس 19100 جنيه، وسجل سعر الحديد في المصريين 19100 جنيه للطن.

 

وحسب الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، لم يعلن أي مصنع من الحديد حتي الآن عن أي تغيير في الأسعار، ومن المتوقع قيام بعض الشركات بتغيير أسعارها اليوم، وتلحق بمصنع عز وتعلن زيادة الأسعار خلال الشهر الجاري.

يذكر أنه سيطرت حالة من الاضطراب السعري والركود في ذات الوقت على سوق الحديد في مصر، وبعد إعلان مصنع عز ارتفاع الأسعار، سيؤدى ذلك إلى زيادة أعباء التجار، والضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة القادمة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار