• logo ads 2

“القاهرة للاستثمار” تُعلن عن إصدر أول سندات توريق

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، عن إصدار برنامج متعدد الإصدارات لسندات التوريق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعلنت شركة “سيرا للتعليم”، أنها قد نجحت في إتمام إصدار أول سندات توريق حقوق مالية مستقبلية في مصر بقيمة بلغت 800 مليون جنيه.

وقالت شركة القاهرة للاستثمار خلال بيان توضيحي مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أن الإصدار يعد الأول ضمن برنامج بقيمة 2 مليار جنيه.

 

وأوضحت الشركة أن الإصدار يتكون من 3 شرائح ، وتبلغ قيمة الشريحة الأولى 96 مليون جنيه بفترة استحقاق 3 سنوات، فيما تبلغ الشريحة الثانية 304 ملايين جنيه بفترة استحقاق 5 سنوات، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 400 مليون جنيه بفترة استحقاق 7 سنوات.

 

وأشارت الشركة ، إلى أن الثلاث شرائح قد حصلت على التصنيف الائتماني المحلي للجدارة الائتمانية “A” من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين “ميريس”.

كما قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة على أن يتولى مكتب ذو الفقار وشركاه دور المستشار القانوني، بينما يتولى كل من “QNB الأهلي” و” بنك مصر ” و”البنك الأهلي المتحد “، و ” المصرف العربي الدولي ”  دور ضامن التغطية.

 

توزيع كوبون نقدي

 

وفي سياق منفصل ، أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، عن موافقة الجمعية العامة العادية على مشروع توزيع أرباح من رصيد الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية المعتمدة للشركة عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس الماضي.

وقالت الشركة ، أن المشروع يحتوي على توزيع 125 مليون جنيه على المساهمين بواقع كوبون نقدي 0.21448 جنيه للسهم الواحد، منوهة على أن صرف الكوبون سيكون خلال شهر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

 

 

القوائم المالية للشركة  من بداية سبتمبر 2021 وحتى نهاية مايو 2022

 

وكانت المؤشرات المالية الخاصة بشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، قد كشفت عن تحقيق الشركة صافى ربح بقيمة بلغت 441.06 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر 2021 وحتى نهاية مايو 2022، فى مقابل 458.2 مليون جنيه أرباح خلال الفترة ذاتها من عامها المالي الماضي.

وعلى مستوى  إيرادات الشركة خلال الفترة فقد ارتفعت لتصل إلى 1.46 مليار جنيه، فى مقابل 1.27 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من عامها المالي الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار