• logo ads 2

خبيرة تستعرض الآثار الإيجابية لمؤتمر المناخ COP27

alx adv
استمع للمقال

أكدت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، على أن مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر له العديد من الأثار الإيجابية الاقتصادية والبيئية والدبلوماسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشارت إلى أن المردود البيئي يتعلق بخفض الانبعاثات الكربونية والتوجه إلى الاقتصاد الاخضر لحماية المناخ من كوارث مردودها المالي والاقتصادي هو الأكثر خسارة على حياة الشعوب وعلى ثروات الدول

ولقمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ أبعاد ومكاسب اقتصادية ودبلوماسية فالاتفاق الذي توصلت إليه الدول المشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ يمثل نجاحا دبلوماسيا، وهو الاتفاق على مناقشة كيفية دفع الدول الغنية مقابل الأضرار التي تسببت فيها ظاهرة الاحتباس الحراري في الدول الأفقر حول العالم.

 

 

وكشفت عن أن المناقشات شهدت انفراجة ستتيح للدبلوماسيين من مختلف أنحاء العالم إجراء مناقشات رسمية للمرة الأولى حول القضية التي تُسمى بالخسائر والأضرار خلال القمة والتي ستستمر لمدة أسبوعين، فقضية التعويضات المناخية كان من المتوقع أن تكون أحد نقاط التركيز الرئيسية خلال المؤتمر، ويعكس إدراج هذه الأجندة شعوراً بالتضامن والتعاطف مع معاناة الدول الأكثر تأثرا فالوفود المشاركة في قمة شرم الشيخ ستهدف إلى التوصل لاتفاق حاسم حول قضية الخسائر والأضرار قبل نهاية عام 2024.

 

 

ناشدت «رمسيس» الدول المشاركة العمل على التوصل إلى أفضل طريقة لقياس حجم الخسائر والأضرار وحجم التمويل الذي ينبغي أن تضعه الدول الغنية على الطاولة لمساعدة بقية دول العالم في مواجهة الخسائر التي تشهدها نتيجة الظواهر المناخية القاسية.

 

 

وأكدت على أن تلك المكاسب الدبلوماسية المتمثلة في وحدة الرأي سيكون لها مردود اقتصادي في عدم تحمل تكلفة زائدة على الدول النامية لمواجهة أخطاء مسؤولة عنها الدول المتقدمة.

 

مستهل تداولات البورصة المصرية بجلسة اليوم 

 

افتتحت البورصة المصرية، تداولات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات وذلك بعدما أغلقت تداولات جلسة الأمس على تباين، إذ تراجع المؤشر الرئيسي EGX30 فيما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70، وخسر رأس المال السوقي 5.03 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 758.050 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار