• logo ads 2

جهاز تنمية المشروعات: 4.4 مليار دولار إجمالي قيمة التمويلات الدولية 2020

alx adv
استمع للمقال

قالت حنان أبو العزم، رئيس القطاع المركزى لمخاطر الائتمان بجهاز تنمية المشروعات: إن إجمالي التمويلات التي حصل عليها الجهاز من قبل 28 جهة تمويل دولية بلغت نحو 4.4 مليار جنيه حتى العام الجاري 2020.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت على هامش مؤتمر ومعرض سمارت فيجين 2020، أن الجهاز نجح في تدبير تمويلات عبر القروض بلغت نحو 54 مليار جنيه حتى العام الجاري2020 من خلال البنوك وشركات التمويل، تم توجيها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي نجحت في توفير ما يزيد عن 5 مليون فرصة عمل لاسيما بالقطاع الصناعي وعلى رأسها الصناعات الاستهلاكية.

وأشارت أن الجهاز يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات للمستثمرين تتنوع ما بين خدمات مالية و خدمات غير مالية، حيث نجح الجهاز في توفير تمويلات مالية مباشرة بلغت نحو 5 مليار جنيه، بقيمة تمويلات تتراوح ما بين 1: 10 مليار جنيه لكل مشروع.

وتابعت، كما يقدم الجهاز خدمات غير مالية للمستثمرين ممثلة في خدمة ( الشباك الواحد)، والذي يقدم خدمة متكاملة للمستثمرين تشمل المساعدة في جميع الإجراءات المرتبطة بالحصول على التراخيص بجانب تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

وأكدت رئيس القطاع المركزى لمخاطر الائتمان بجهاز تنمية المشروعات، أهمية شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأهمية العمل على تنويع البدائل التمويلية أمام هذة الشريحة من الشركات، التي تعتبر النواة الرئيسية للنمو الاقتصادي، والمحرك الأساسي أمام نشاط أغلي القطاعات الاستثمارية والمستهدف أن تجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار