• logo ads 2

ارتفاع أرباح نهر الخير للتنمية خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 2.1%، على أساس سنوي ، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة ، خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أنها حققت صافى ربح بقيمة بلغت 28.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 27.87 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال التسعة أشهر قيمة 25.07 مليون جنيه، مقابل 27.46 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح نحو 3.39 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 411.2 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل إلى 111.1 مليون جنيه، مقابل 89.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

“نهر الخير للتنمية” توافق على زيادة رأسمال شركة تابعة

 

وفي سساق سابق ، أعلنت الجمعية العامة العادية الخاصة بشركة نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعي والخدمات البيئية، عن موافقتها على زيادة رأسمال شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة.

وأوضحت الشركة  ، أن زيادة رأسمال المال كانت من 60 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه.

 

و تابعت الشركة ، أنها تستحوذ على نسبة 57.28% من الأهلي للزراعات الأمر الذي يتطلب المساهمة بمبلغ 22.91 مليون جنيه.

 

وفي بيان سابق ، أعلن مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي و الخدمات البيئية، عن توضح فيه مشاركتها في زيادة رأسمال شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة “تابعة” ، وسينتج عنه تراجع حصتها في الشركة.

وقالت الشركة ، أن زيادة رأسمال مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة لم يتم الانتهاء منها بعد ، وسوف يتم التأشير بالزيادة في شهر يوليو وبالتالي فلن يكون له تأثيرعلى المركز المالي في 30 يونيو الجاري.

و أوضحت أنه تم اتخاذ قرار بتخفيص حصة نهر الخير وفقا للسيولة المتاحة أمام الشركة والالتزام بتحقيق الخطة المستقبلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار