• logo ads 2

أبرزها «التعريب».. «التعليم» تكشف مواصفات امتحانات الثانوية العامة

استمع للمقال

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل مواصفات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022، مؤكدا أن امتحان الثانوية العامة مثل العام الماضي، في عدد الأسئلة والاختلاف في الدرجات على الأسئلة، مشيرا إلى أن التعريب مستمر

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف، “حجازى” خلال المؤتمر المنعقد الآن بمقر الوزارة للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة وزارة التربية والتعليم  في المرحلة المقبلة، أن التعريب مستمر هذا العام، والطالب يتسلم ورقتين ورقه بابل شيت للاختيار من متعدد وورقة أخرى للإجابة على الأسئلة المقالية.

 

«حجازى»: تصحيح الأسئلة المقالية سيكون بواسطة معلم

 

وأكد أن تصحيح الأسئلة المقالية سيكون بواسطة معلم من خلال نموذج محدد وليس جهاز أو برنامج، منوها إلى أنه سيتم عرض نموذج امتحان في الفصل الدراسي الثاني.

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام «أوبن بوك» مع كتيب المفاهيم التي يتم توزيعها للطلاب داخل اللجان.

 

كما أعلن وزير التعليم وجود نموذج امتحان يشبه نهاية العام مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

وشدد على الخطوات التي سيكتبها سوف تقدر وليس الناتج فقط خاصة في الاختبارات التي بها مسائل حسابية، فكتابة القانون سيخصص له درجة وخطوة التعويض الصحيح سيخصص لها درجة والناتج لأنه مسألة القانون درجة والتعويض درجة والناتج النهائى سيخصص له درجة، مشيرًا إلى أن سيتم وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية، موضحا أن تصحيح الأسئلة المقالية عبارة عن علم.

 

وأضاف”حجازى” ، أن الوزارة سوف تطرح نموذج لامتحان  الثانوية العامة بعد منتصف العام.

 

مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم،قد كشفت فى وقت سابق عن  مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وهي أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فى منهج شهر نوفمبر، أن تكون أسئلة الاختبار تغطى المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج، وتكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل سوف يتم إجراؤها على منهج شهر نوفمبر فقط.

وشددت والمديريات التعليمية على جميع المعلمين بضرورة الانتهاء من المنهج المقرر لاختيار شهر نوفمبر.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار