• logo ads 2

3 أسباب وراء ارتفاع أسعار النفط

alx adv
استمع للمقال

تواصل أسعار النفط في الارتفاع ليصل سعر نفط برنت حوالي 87.06   دولار للبرميل، بينما وصل سعر خام غرب تكساس 81.41 دولار للبرميل، وهو ما يساهم في زيادة أسعار السلع.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسباب ارتفاع النفط

استمرت أسعار النفط الخام في تسجيل ارتفاعات خلال تعاملات بسبب عدة عوامل من أبرزها، وجود أنباء عن رفع القيود الوبائية في معظم مقاطعات الصين تدريجيا، بالإضافة إلى ترقب المستثمرين لاجتماع تحالف أوبك بلس والذي سيعقد في الأسبوع المقبل.

انخفاض مخزون الخام الأمريكي 

وتزامن ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، إلا أن المخاوف من ابقاء أوبك+ سياسة الإنتاج دون تغيير في اجتماعها القادم خفضت من المكاسب.

وساعد على تعزيز الأسعار انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 7.9 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي فيما زادت مخزونات البنزين بنحو 2.9 مليون برميل، فيما شوهد ارتفاع مخزونات نواتج التقطير بنحو 4.0 ملايين برميل.

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 12.6 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 25 نوفمبر، فى ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي، بأكبر انخفاض أسبوعي منذ عام 2016 متجاوزا توقعات الخبراء التي أشارت إلى انخفاض بحوالي 3.2 مليون برميل.
انخفاض الدولار

كان من بين الأسباب التي ساهمت في ارتفاع سعر النفط وهو انخفاض الدولار بأكثر من 0.5% ليعمق خسائره للجلسة الثانية على التوالي مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أشهر عند 105.30 نقطة عاكسا استمرار الهبوط الواسع فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

ومع انخفاض الدولار الأمريكي فهو يساهم في ارتفاع أسعار السلع والمعادن المقومة بالدولار حيث تنخفض تكلفتها بالنسبة لمستهلكي العملات الاخري.
اجتماع أوبك بلس

من المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، التحالف المعروف عالميا باسم أوبك +  اجتماعا يوم 4 من شهر ديسمبر المقبل.

 

وسط حالة من التذبذب في الأراء المتوقعة حول قرارات أوبك بلس، يتوقع البعض خفضًا في الإنتاج بينما يشير آخرون إلى احتمال ترجيح تمديد الاتفاق الحالي والاستمرار في قرار خفض الإنتاج لنحو 2 مليون برميل يوميا، ومن المقرر عقد الإجتماع عبر تقنية الاجتماع المرئي.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار