• logo ads 2

خبير: الرقابة المالية تتبنى شعار «نبني جسور لا حواجز»

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد عبد الهادي الخبير بأسواق المال، على أن القرارات التي تم اتخاذها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية تعكس مدي استجابتها لمتطلبات المستثمرين من خلال اتخاذ خطوات هامه لتنشيط سوق المال في إطار عدم مخالفه القانون وبالتالي ليس تنفيذ القانون بما يضر سوق المال المصري والذي يعتبر مرآة حقيقية لاقتصاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن من ضمن الخطوات التى تم اتخاذها، هو قرار بعدم إيقاف العملاء عن الأنشطة المتخصصة بدلًا من إيقاف الأكواد وبالتالي تعد خطوات على الطريق السليم لبناء الثقه بين المستثمرين والجهات الرقابية، وبالفعل قد ناشدنا كثير بعدم إيقاف الأكواد أو إيقاف الشركات المقيدة، لأن ذلك يؤدي إلي تخوف المستثمرين المحليين والأجانب من إيقاف الأكواد أو الشركات وبالتالي لا يستطيع التصرف في بيع أسهمه أو التعامل على الورقه محل التداول.

 

وأضاف الهادى، أن إيقاف الأكواد من الأنشطة المتخصصه أو التنفيذات العكسيه أو الغرامات المالية هى أحد أذرع استخدام فن العقوبات دون إضرار باقي السوق.

 

وذكر أن سرعة اتخاذ إجراءات التصالح والتحقيق، هي بالفعل أحد الدعائم الأساسية لبناء ثقه واستقرار الأسواق المالية وبالفعل يستطيع المستثمرين وضع حلول لكافة المشكلات بشرط أن يتم تحقيق هذه المطالب وأن يتم سماع مقترحاتهم وشكاويهم ومع تحقيق ذلك سوف يصبح شعار الرقابة، هو نبني جسور لا الحواجز .

 

منتصف تداولات البورصة المصرية

 

سجلت مؤشرات البورصة المصرية، تراجع بمنتصف تداولات جلسة اليوم، بضغوط مبيعات المتعاملين المصريين والأجانب، فيما مالت تعاملات العرب للشراء، وسط تداولات تجاوزت 1.5 مليار جنيه بعد تنفيذ صفقة على سهم مصرف أبو ظبي الإسلامى.

 

وهبط مؤشر EGX30 بنسبة 1.01% ليصل إلى مستوى 14439 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 0.73% ليصل إلى مستوى 2479 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 محدد الأوزان” بنسبة 1.09% ليصل إلى مستوى 17259 نقطة، وتراجع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.05% ليصل إلى مستوى 5936 نقطة.

 

وانخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.12% ليصل إلى مستوى 2741 نقطة، وتراجع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 0.35% ليصل إلى مستوى 4009 نقطة، فيما صعد مؤشر تميز بنسبة 0.75% ليصل إلى مستوى 3567 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار