• logo ads 2

موعد نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال «مصرف أبو ظبي»

alx adv
استمع للمقال

أفصحت بورصة مصر عن موعد نهاية الحق للمساهمين القدامى فى الاكتتاب بزيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر ، خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على قيام مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر، بقيمة تبلغ 100 مليون سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم وبقيمة إجمالية قدرها مليار جنيه مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وبحسب بيان للرقابة المالية، سيتم فتح باب الاكتتاب اعتباراً من 18 ديسمبر الحالى ولمدة شهر تنتهي في 16 يناير القادم ، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

 

تنفيذ صفقة كبرى على أسهم أبوظبي الإسلامي مصر

 

سبق و أفصحت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر.

وأوضحت البورصة، خلال بيانها ، أن جلسة يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2022 ، شهدت تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر  لعدد 30,400,000 سهم بقيمة 541,120,000 جنيه.

 

“مصرف أبو ظبي” يحصل على رخصة مزاولة نشاط أمناء الحفظ

 

وفي سياق سابق ، أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، الموافقة على منح مصرف أبو ظبي الإسلامي “مصر ”  ترخيص مزاولة نشاط أمناء الحفظ، بالإشارة لأحكام القانون رقم (93) لسنة 2000.

و أوضحت ، أن هذا القرار جاء اعتبارًا من تاريخ صدوره وعلى الإدارات المختصة تنفيذ كل فيما يخصه.

 

قوائم المصرف المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

كشفت مؤشرات مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر (ADIB) المالية ، أنه حقق صافي ربح بلغ 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.06 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الفترة إلى 7.72 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.97 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

كما ارتفع صافي الدخل من العائد خلال تسعة الأشهر إلى 3.4 مليار جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال تسعة الأشهر لتسجل 1.54 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.001 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار