• logo ads 2

خبير: التجاري الدولي يدفع بالمؤشر الرئيسي لمستوى 15150

alx adv
استمع للمقال

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 وصل خلال تعاملات اليوم إلى أعلى نقطة منذ عام 2020، حيث أغلق اليوم عند مستوى 15150 نقطة، ولديه مستوى مقاومة عند مستوى 15300 نقطة، جاء ذلك بفضل أداء سهم البنك التجاري الدولي بعد أن حقق قمة تاريخية جديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما شهد القطاع العقاري صعود قوي في تعاملات جلسة اليوم مع توقعات استمراره لنهاية ديسمبر حيث شهد ضخ قوي للسيولة، والوصول بالأسهم المدرجة فيه إلى إرقام مهمة، وايضا شهد قطاع البتروكيماويات حركة إيجابية من بداية الإسبوع الماضي ولازال عند أعلى مستويات له خلال جلسات اليوم.

 

نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة

 

وتوقع خبير أسواق المال أنه مع بداية الإسبوع الماضي ظهور نشاط على الأسهم الصغيرة والمتوسطة، خاصة قطاع الدواجن الذي شهد اليوم تحسن ملحوظ خلال جلسة اليوم، مع وجود أخبار عن إنفراجة في مشاكل العلف.

 

كما أشار إلي أن البورصة في انتظار اجتماع البنك المركزي المصري، خاصة أن صندوق النقد وضع مصر في جدول الأعمال يوم 16 من الشهر الجاري، حيث يوجد بعض الشروط التي لابد من تنفيذها خاصة إرتفاع أسعار الدولار في السوق الموازية مع ارتفاع أسعار التضخم، فمن المتوقع أن تتغير أسعار الفائدة من 100 – 200 نقطة، سواء في الإجتماع القادم أو اجتماع 2023.

 

وتابع أن المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 مازال في إتجاه صاعد عند 15300 – 15500 نقطة، من الممكن أن تحدث عمليات جني أرباح ولكنها مؤقتة، وستكون فرصة لتكوين مراكز شرائية في الأسهم القيادية التي تشهد ضخ كبير للسيولة من المؤسسات الأجنبية.

 

وعن أداء المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 قال “نبيل” أنه يشهد ضخ سيولة أقل من الرئيسي، ذلك بسبب أن القيم والأصول وتقيمات الدولار وإعادة التقييم والاستحواذات المتوقع حدوثها أغلبها في الأسهم المدرجة المؤشر الرئيسي، مما جعل معظم السيولة تتجه للمؤشر الرئيسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار