• logo ads 2

عالميًا.. أسعار النفط تُسجل مكاسب جديدة

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار النفط الأمريكي ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الإثنين في حدود 0.8% وصولا إلى مستويات قرب الـ 75.15 دولار للبرميل أو ما يعادل 0.7 دولار بعد النزول في وقت سابق إلى مستويات 74.2 دولار بينما زاد خام برنت القياسي في حدود إلى مستويات قرب الـ 79.77 دولار للبرميل بارتفاع في حدود 0.8%في البرميل خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتأتي هذه الزيادة الطفيفة بعد انخفاض متواصل على مدار الأيام الماضية حيث انخفضت أسعار النفط الخام بأكثر من 2.5%، في نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي مع مخاوف الركود الاقتصادي، وتأثرت معنويات السوق من عمليات رفع أسعار الفائدة من قبل المصارف المركزية.

وفي المقابل فقد نجحت أسعار الخام في تحقيق مكاسب خلال الأسابيع الماضية، وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بفعل التسرب النفطي الأمريكي وآمال في تعافي الطلب الصيني.

 

توقعت وكالة الطاقة الدولية تعافي الطلب الصيني على النفط العام المقبل بعد انكماش في 2022 إلى 400 ألف برميل يوميًا، ورفعت الوكالة تقديراتها لنمو الطلب على النفط في 2023 إلى 1.7 مليون برميل يوميًا.

 

والتزمت أوبك، يوم الثلاثاء الماضي، بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.55 مليون برميل يوميًا هذا العام و2.25 مليون برميل يوميًا في عام 2023 بعد عدة تخفيضات، وقالت أوبك إنه في حين أن التباطؤ الاقتصادي كان واضحًا تمامًا، فإن هناك جانبًا صعوديًا محتملًا مثل تخفيف الصين قيود كورونا.

 

أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بيانات المخزون الأمريكية والتي جاءت أعلى من التوقعات، كما ارتفعت مخزونات البنزين، أكثر من التوقعات.

 

مخزون النفط يرتفع أكثر من 10 ملايين برميل

 

وسجل مخزون النفط الأمريكي الخام ارتفاعًا حادًا إلى 10.23 مليون برميل، مقابل توقعات بتراجع في حدود 3.595 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة تراجعًا في حدود 5.187 مليون برميل.

 

مخزونات البنزين تخالف التوقعات 

 

وارتفع مخزون البنزين بأعلى من التوقعات إلى 4.496 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاع في حدود 2.714 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة في الأسبوع قبل الماضي ارتفاعًا في حدود 5.32 مليون برميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار