• logo ads 2

خبير: موجة صعود قوية للبورصة خلال الأسبوع المقبل

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقي أن مؤشرات البورصة المصرية أنهت جلسة الأربعاء على تباين بعد جلستين من التراجع فى إطار موجة جنى الأرباح التى بدأتها الأسبوع الماضى، اغلق معها المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 على إرتفاع طفيف بعد تقليص خسائره، مع تذبذب ملحوظ خلال الجلسة قاده التجارى الدولى الذى أغلق معه باللون الاخضر بصعود 2% .

اعلان البريد 19نوفمبر

فيما تباين أداء باقى القياديات ، لينهي المؤشر الرئيسي على ارتفاع بنسبة 0.13% ليغلق عند 14541 نقطة، بعد أن اختبر مستوى الدعم 14300 نقطة، التى ارتد منها بالتجارى الدولى بنسبة كبيرة مع ارتداد طفيف لبعض الاسهم القائدة .

 

أداء المؤشر السبعيني

وأضاف “فودة” أن المؤشر السبعينى متساوى الأوزان أنهى على تراجع بنسبة 0.32% ليغلق عند 2788 نقطة، بعد تذبذب أيضا طوال الجلسة بين الأحمر و الأخضر، و الذى شهد جنى أرباح من الأفراد المصريين الذين حققوا صافى بيع تجاوز 100 مليون جنيه عاد بالعديد من الاسهم لمناطق دعمها القريبة ليغلق 151 سهم على تراجع، مقابل ارتفاع 68 سهم و ثبات 13 ورقة مالية دون تغيير .

وتابع أن قيم التداول جاءت أقل من جلسات الصعود و التى سجلت 1.750 مليار جنيه، بحجم تداول 666 مليون سهم ، من خلال 64973 صفقة ، تراجع معها رأس المال السوقى للشركات المقيدة فاقدا 1.8 مليار جنيه و مسجلا 950.793 مليار بنهاية تداولات الأربعاء .

كما أشار أنه لايزال الإتجاه صاعد على كلا المؤشرات بالرغم من جنى الأرباح الذى يتوقع أن يأخذ الأداء العرضى على المؤشرات مع تبادل الأدوار بيع الأسهم، و الذى سيتجلى فى تباين أداءها داخل الجلسة مع وجود فرص شرائية على الأسهم القوية على موعد مع موجة صعودية جديدة خلال الأسبوع القادم و الاخير للعام المنقضى 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار