• logo ads 2

قبل قرارات «المركزى».. تعرف على سعر الذهب اليوم

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب استقرار ملحوظا خلال بداية تعاملات اليوم الخميس أخر الأسبوع بالسوق والصاغة فى كافة الأعيرة المتداولة بمصر، حيث يسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى السوق 1750جنيها ، وقد تشهد هذه الأسعار تغيرات أخرى الساعات المقبلة مع ترقب لقرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خلال اجتماعه، المقرر انعقاده اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، اجتماعها الأخير في 2022 لاتخاذ قرار بتثبيت أو رفع سعر الفائدة، ومن المتوقع رفع سعر الفائدة لكبح التضخم المتزايد الناتج عن انخفاض سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

تشكيل لجنة السياسة النقدية

وتتكون لجنة السياسة النقدية التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من 7 أعضاء، هم محافظ البنك المركزي المصري، نائبي المحافظ، و4 أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

وشهدت الأسعار ارتفاعات عدة مرات بعد الأزمة الروسية الأوكرانية بشكل غير مسبوق، ووصلت إلى مستوى غير متوقع، وتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 : 1200 جنيه لأول مرة في الإثنين 9 مايو، ليتخطاه الخميس 15  ديسمبر مسجلا أعلى مستوى في تاريخه وهو 1900 جنيه.

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا.

تعرف على أسعار الذهب

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت على التحو التالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 1750 جنيها، وعيار 18 سجل 1500 جنيه، وعيار 24 سجل 2000 جنيه،  وسجل الجنيه الذهب 14000 جنيه.

 

وفى سياق أخر أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض الذهب، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية في مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن الثمينة، وذلك في إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب في مصر.

 إلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر

 

وكانت مصانع الذهب طالبت بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد في ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر.

 

إضافة تداول الذهب بالبورصة المصرية

 

كما تعتزم الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية إضافة تداول الذهب بالبورصة المصرية للسلع مطلع العام المقبل، ضمن خطة لتداول سلع زراعية ومعادن وبتروكيماويات ببورصة السلع لضبط الأسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار