• logo ads 2

هيئة السلع التموينية تشترى زيوت نباتية في ممارسة دولية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية عن ممارسة محدودة رقم 7 لسنة 2022-2023، لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد، إنها تستهدف شراء نحو 3000 طن زيت صويا، و1000 طن زيت عباد.

وأضافت أن التسليم خلال الفترة من 1 إلى 25 فبراير 2023.

 

وأشارت إلى أن جلسة فض المظاريف يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022 الساعة 12 ظهرًا.

 

ومن جانبه أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن الوزارة لم تصدر أي بيان بزيادة في أسعار السلع التموينية بدءًا من شهر يناير.

 

هل تتحرك اسعار السلع التموينية؟

 

وأوضح “خليل”: لا صحة لوجود زيادة في اسعار السلع التموينية مثل السكر أو الزيت أو الأرز في شهر يناير المقبل.

 

وشدد علي أن المنشور المتداول بشأن زيادة اسعار السلع التموينية غير صحيح والدولة حريصة علي رفع الأعباء عن المواطن، مؤكدًا لدينا مخزون استراتيجي اَمن ولا يوجد نقص في السلع التموينية.

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر احتياطي إستراتيجي آمن من سلع المنظومة التموينية، واستمرار ضخ أطنان من السلع الغذائية إلى منافذها، في إطار إجراءاتها لتحقيق الوفرة والإتاحة من جميع السلع لتلبية احتياجات المواطنين.

 

تبدأ صرف استعاضة يناير الأولى مطلع الشهر المقبل

 

كما تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال ديسمبر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، إلى المنافذ البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، وذلك اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، الموافق 27 من ديسمبر، على أن تبدأ صرف استعاضة يناير الأولى مطلع الشهر المقبل.

 

وتقوم وزارة التموين، بصرف مقررات يناير المقبل إلى المنافذ التموينية، من خلال 1500 مخزن جملة تابع لشركتي العامة والمصرية للجملة، التابعتين للقابضة الغذائية، وذلك استعدادًا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارًا من يناير المقبل.

 

 

وتتضمن قائمة المنظومة التموينية السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخدامًا للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة، الخل، الدقيق، التونة، المربى.

 

 

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيهًا شهريًّا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيهًا.

 

 

وتواصل منافذ التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات ديسمبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد على نحو 8 ملايين بطاقة تموينية، وذلك حتى آخر يوم بالشهر الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار