• logo ads 2

النساجون الشرقيون: نقل الأسهم جاء فى إطار إعادة الهيكلة

alx adv
استمع للمقال

قالت ياسمين الجوهرى مدير علاقات المستثمرين بمجموعة النساجون الشرقيون إن عملية نقل الملكية التى تمت على أسهم شركة النساجون الشرقيون للسجاد بآلية  الصفقات ذات الحجم الكبير جاءت فى إطار إعادة الهيكلة بين المجموعات المرتبطة لعدد 163 مليون و 743 ألف208 سهم وتمثل نسبة 24.61 % من أسهم رأس مال شركة النساجون الشرقيون للسجاد .

اعلان البريد 19نوفمبر

وتصل قيمة هذه الأسهم مليار و٣٧٥ مليون جنيه وبلغت قيمة السهم ٨.٤٠جنيه.

وأوضحت الجوهرى أنه بناء على هذه العملية أصبحت شركة FYK Limited  مالكة لنسبة 24.61% من شركة النساجون الشرقيون للسجاد وهي ذات النسبة  التي كانت مملوكة لكل من ياسمين فريد خميس وفريدة فريد خميس المال كتير لشركة FYK Limited بنسبة 100% .

وأشارت مدير علاقات المستثمرين بمجموعة النساجون الشرقيون إلى أن كل من ياسمين وفريدة مازالتا محتظتين بنسب ملكيتها فى شركة النساجون الشرقيون للسجاد بشكل غير مباشر من خلال شركة  FYK Limited.

وأكدت الجوهرى أن عملية إعادة الهيكلة سيكون لها أثر إيجابى فى زيادة قدرة شركات المجموعة على تنوع مصادر التمويل  دوليا وتعزيز المعاملات التمويلية مما يساهم فى عمل منصة استثمارية موحدة لتعزيز فرص النمو المستقبلية .

كما أكدت الجوهرى على عدم تعديل هيكل ملكية النساجون الشرقيون بعد عملية نقل ملكية الأسهم هذه إذ لم يطرأ تغيير على المستفيد النهائي  والمجموعات المرتبطة بهذه الشركة وتصبح نسب الملكيات للمجموعات المرتبطة بعد هذه العملية مماثلة مع نسب الملكية للمجموعات المرتبطة قبل عملية نقل الأسهم.

وتعد النساجون الشرقيون من أكبر الشركات المصنعة للسجاد فى العالم وتعمل فى سوق السجاد والموكيت منذ أكثر من ٣٠ عام ولها مصانع فى أمريكا والصين وتصدر لأكثر من ١٣٠ دولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار