• logo ads 2

توقعات بتراجع سعر طن الصويا لـ 20 ألف جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

توقع سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، انخفاض أسعار الصويا خلال الفترة المقبلة إلى 20 ألف جنيه، مؤكدًا أن ما يتم تداوله بشأن انخفاض أسعار الصويا إلى 15 ألف جنيها للطن و وصول طن الذرة إلى 7 آلاف جنيها هو مجرد شائعات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أنه من المحتمل خلال الفترة القادمة أن يصل سعر طن الصويا إلى 20 ألف جنيها وذلك نتيجة لكثرة المعروض في الأسواق نتيجة الإفراج عن الخامات الموجودة بالموانئ.

 

الدولة تسعى لضبط سوق الأعلاف عبر زيادة حجم الإفراجات

 

وأضاف «السيد» أن الدولة تسعى لضبط سوق الأعلاف من خلال زيادة حجم الإفراجات وذلك لإعادة الإستقرار من جديد إلى صناعة الدواجن، ولذلك سوف يتم عقد اجتماع طارىء مع مجلس الوزراء خلال الأيام القادمة لوضع ضوابط تنظم عملية البيع والشراء و تحكم هذه الصناعة وذلك لاقتراب شهر رمضان المبارك.

 

وقال أنه من المتوقع أن تستقر أسعار الدواجن البيضاء عند 42 جنيها للكيلو و تستمر علي نفس السعر طوال شهر رمضان.

 

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا مع أول يوم من بداية العام الجديد اليوم الأحد 1 يناير 2023، لتسجل القيمة الشرائية لها 44 جنيها فى المزرعة، بينما تراوح السعر للمستهلك حوالى 47 جنيها حسب المنطقة.

 

نصيب مستلزمات الأعلاف

 

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن نصيب مستلزمات الأعلاف بلغ حوالي 81 مليون دولار حيت تم الإفراج عن 172 ألف طن من الذرة وفول الصويا وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ومن خلال القطاع المصرفي، مضيفًا أن الإفراج شمل 146 ألف طن من الذرة بحوالي 58.4 مليون دولار وحوالي 26 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 19.2 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار.

 

ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 22 ديسمبر 2022) 1.427 مليون طن منهم 971 ألف طن ذرة ، 456 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 713 مليون دولار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار