• logo ads 2

خلال نوفمبر.. 18 % نموًا في مبيعات الحديد والصلب للمناجم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، عن تحقيق إجمالي مبيعات خلال شهر نوفمبر الماضي بقيمة 36.51 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذكرت الشركة في بيان لها، اليوم الإثنين، أن مبيعات مناجم الواحات البحرية بلغت خلال نوفمبر نحو 36.47 مليون جنيه، مشيرة إلى أن قيمة مبيعات محاجر بني خالد – سمالوط سجلت نحو 43.77 ألف جنيه.

 

صافي ربح بلغ 26.53 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو

يشار أن الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، سجلت صافي ربح بلغ 26.53 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 8.59 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر إلى 58.55 مليون جنيه، مقابل 25.27 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

 

مد فترة الاعتماد المستندي لشركة فاش ماش الأوكرانية حتى 30 سبتمبر الماضي

 

وقررت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، مد فترة الاعتماد المستندي لشركة فاش ماش الأوكرانية حتى 30 سبتمبر الماضي، والخاص بتنفيذ مشروع الوحدة النصف صناعية بالواحات البحرية.

 

وأوضحت الشركة بشأن آخر مستجدات التعاقد مع شركة فاش ماش الأوكرانية لإتمام مشروع إنشاء الوحدة النصف صناعية، أن تقرر مد فترة الاعتماد نظرًا للحرب الروسية الأوكرانية.

 

وكان مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وافق على البدء في تنفيذ الوحدة النصف صناعية على أن تختص شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر بالتنفيذ بنسبة شراكة 30% للجانب الأوكراني و70% للجانب المصري.

 

500 ألف دولار لحساب شركة الحديد للمناجم لتغطية الاعتماد

وتقرر قيام الشركة القابضة بالتمويل في حالة عدم قدرة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر على التمويل، وتم تحويل مبلغ 500 ألف دولار لحساب شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر لتغطية الاعتماد المستندي لصالح فاش ماش.

 

يشار إلى أن الحديد والصلب للمناجم هي شركة منقسمة عن شركة الحديد والصلب المصرية.

 

 29 مليون جنيه أرباح شركة الحديد والصلب فى 9 أشهر

وكانت الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، حققت أرباحاً قبل الضرائب خلال أول تسعة أشهر من العام المالي الجاري بقيمة 29.65 مليون جنيه.

 

من ناحية أخرى شهدت أسعار الحديد  في مصر، اليوم الاثنين 2 يناير 2023، ارتفاعا طفيفا، مع زيادة في سعر الأسمنت الرمادي بنسبة بسيطة أيضًا، حيث وصل السعر في السوق المصرية إلى 1923.65 جنيه لطن الاسمنت، ونظرًا لتغير سعر الدولار الأمريكي وتعويم الجنيه المصري الذي بدوره أدى إلى عدم الاستقرار في سعر الحديد الاستثماري وأسعار مواد البناء الأخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار