• logo ads 2

مع ارتفاع الدولار.. سعر الذهب يقفز لمستوى قياسي جديد

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الاخبارية ، حركة سعر الذهب بمستهل تعاملات اليوم الخميس ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الذهب اليوم:

 

عيار 18 سجل 1500 جنيه.

عيار 21 سجل 1750 جنيها.

عيار 24 سجل 2000 جنيه.

الجنيه الذهب 14000 جنيه.

 

ومن جانبه قال سعيد إمبابي ، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت ، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية ، خلال تعاملات أمس ، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1860 دولارًا ، وسط ترقب المستثمرين لبيانات محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية بالفيدرالي الأمريكي لشهر ديسمبر ،  للحصول على مؤشرات حول مصير أسعار الفائدة خلال 2023.

السوق يشهد ارتباكا وحالة من الضبابية مع تعليق بعض التجار عمليات البيع والشراء

وأضاف، أن السوق يشهد ارتباكا، وحالة من الضبابية، مع تعليق بعض التجار عمليات البيع والشراء، لحين استقرار السوق، بينما ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس، مقارنة بختام تعاملات الثلاثاء، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1675 جنيهًا.

 

كما أوضح، إمبابي، أن كل تحرك للدولار بنحو جنيه يؤثر بنحو 50 جنيهًا في أسعار الذهب، وعلى المواطنين تنويع استثماراتهم ما بين الشهادات والذهب، للحفاظ على قيمة أموالهم وسط حالة الضبابية التي تسيطر على الأسواق.

 

البنوك تطرح شهادات ادخارية بفائدة 25% لمدة عام

وطرح بنكا مصر والأهلي شهادات ادخارية لمدة عام بفائدة 25%  تصرف مع نهاية المدة، أو بنسبة 22.5% تصرف شهريًا، وذلك لمواجهة معدلات التضخم المتزايد.

 

ومن المحتمل أن تسحب البنوك للسيولة بالأسواق ، وتوجه المستثمرين للشهادات البنكية للاستفادة من العائد ، لكن هناك بعض العوامل المتباينة التي قد تؤثر على الأسواق ، ومنها ان التضخم قد يلتهم الزيادة المتوقعة، ومن ثم فقد لا تستحوذ البنوك على حصة كبيرة منها، خاصة وان التضخم الحالي ناتج عن ارتفاع في التكلفة، وليس ارتفاعًا في المعروض النقدي، لكن تراجع وتذبذب سعر العملة المحلية قد يدفع المواطنين أكثر للملآذات الآمنة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار