• logo ads 2

«إكسون موبيل» تحصل على حقوق التنقيب في منطقتين بمصر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة إكسون موبيل عن حصولها على حقوق للتنقيب في منطقتين قبالة السواحل المصرية وهما منطقة مصري ومنطقة القاهرة، واللتان تقعان في مناطق بحرية مصرية في الإطار الخارجي لدلتا النيل ويغطيان مساحة تبلغ أكثر من 11،000 كيلومتر مربع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتخضع حقوق التنقيب لموافقة الحكومة على اتفاقيات الامتياز، الواقع تحتها المنطقتان، وتوقيعها في الوقت المناسب.

 

ومن المقرر أن تقوم شركة إكسون موبيل إيجيبت “أبستريم” ليمتد، والتي تمتلك حصة تبلغ نسبتها 100٪، بتشغيل كلتا المنطقين، على أن تبدأ أنشطة الاستكشاف في عام 2023، وذلك عقب توقيع اتفاقيات الامتياز.

تعزيز محفظة استكشاف إكسون موبيل في مصر

وفي هذا السياق، صرح جون أرديل، نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف، قائلاً: “تأتي إضافة المساحات الجديدة لتعزز محفظة استكشاف إكسون موبيل في مصر وشرق البحر المتوسط ، ونتطلع إلى تسخير خبرة إكسون موبيل المثبتة وما تمتلكه من تكنولوجيا متطورة في التعاون مع الحكومة المصرية لاستكشاف هذه المنطقة الحدودية.”

 

ومن جانبه قال المهندس عمرو أبو عيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر “تتطلع إكسون موبيل إلى الاستمرار في لعب دور رئيسي في تنمية الموارد المصرية، استكمالًا لمسيرة استثماراتنا الناجحة وشراكتنا الداعمة لتحقيق التنمية في مصر، ونحن إذ نثمن تعاوننا مع الحكومة المصرية وفي هذا الصدد نؤكد على دعم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فإننا متحمسون لمثل تلك الفرص لاستكشاف مناطق جديدة.”

 

وتعتبر شركة إكسون موبيل من أكبر الشركات العالمية متداولة الأسهم في قطاع الطاقة والبتروكيماويات، وتوفر الشركة حلولًا تعمل على تحسين جودة الحياة وتلبي احتياجات العالم المتزايدة.

كما توفر الشركة حلول التنقيب والمنتجات وكذلك الحلول منخفضة الكربون، بالإضافة إلى منتجات ضرورية للحياة العصرية، بما في ذلك تقنيات الطاقة والمواد الكيميائية ومواد التشحيم وتقليل الانبعاثات.

إكسون موبيل محفظة واسعة من الموارد الرائدة في الصناعة

وتمتلك إكسون موبيل محفظة واسعة من الموارد الرائدة في الصناعة ، وهو ما يجعلها واحدة من أكبر شركات الوقود والزيوت والكيماويات المتكاملة في العالم.

وإكسون موبيل مصر هى شركة رائدة في توفير مواد التشحيم والوقود المتميزة ولديها شبكة واسعة من مراكز والمحلات التجارية.

وشركة إكسون موبيل مصر لديها أكثر من 350 محطة خدمة تحت اسم موبيل، وأكثر من 110 مركز خدمة موبيل1 وموبيل أوتوكير، بالإضافة إلي 27 فرع من “On the Run” وعدد متزايد من أفرع “Way to Go” وصلت إلى 18 فرع.

كما تقدم الشركة أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات الصناعية، وحلول التشحيم والخدمات، في مصر وأكثر من 40 بلدا في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا والأمريكتين والشرق الأقصى بدعم من مصنعين لمزج زيوت التشحيم في الإسكندرية والعاشر من رمضان.

كما عاودت شركة إكسون موبيل اهتمامها بالبحث والتنقيب في مصر وفي شرق المتوسط بحصولها على حقوق امتياز للبحث والتنقيب عن الغاز منذ عام 2019. تعتمد إكسون موبيل مصر على تاريخ ثري بدأ منذ حوالي 120 عام مضت عندما تم تسجيل شركة النفط فاكيووم أويل (السابقة على شركة موبيل) في مصر عام 1902

وتلتزم الشركة ببذل دعم متواصل من أجل المشاركة في العديد من المبادرات المجتمعية الخاصة بالتعليم، التنمية والمرأة، التي تخدم قطاعات وفئات مختلفة في المجتمع المصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار