• logo ads 2

مصانع الحديد تُعلن قائمة الأسعار الجديدة.. كم بلغ سعر الطن؟

alx adv
استمع للمقال

أعلنت مصانع وشركات الحديد اليوم الأربعاء 1/2/2023 ، قائمة أسعار حديد التسليح، فى السوق المحلى والتى نوهت عنها خلال يناير الماضى وسجّل سعر طن الحديد بشركة عز سعر 28450 جنيها فيما جاء سعر طن حديد المراكبي بـ 27,200 جنيه، وحديد المصريين 27350 جنيها.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويصل سعر طن الحديد في شركة بشاي 28200 جنيه، وحديد العتال 27400 جنيه، وحديد عطية 27150 جنيها، وحديد سرحان 27100 جنيه، وحديد الكومي 27200 جنيه، وحديد المعادي 27150 جنيها.

 

وأخطر حديد عز للصلب عملائه بتثبيت سعر طن حديد التسليح الخاص بها، خلال شهر فبراير الجاري، ليصل سعره إلى 26,985 جنيهًا، تسليم أرض المصنع، بالرغم من أن كل التوقعات أشارت إلى احتمالية تحرك السعر محليًا.

استقرار بأسعار حديد التسليح

وعلقت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة على أسعار الحديد مؤكدة أن هناك استقرارا في أسعار خام الحديد والبيليت والخردة عالميا وذلك خلال تعاملات آخر أسبوع من شهر يناير الماضي، حيث انخفضت أسعار حديد التسليح مقارنة بأول شهر يناير والأسبوع الثاني من يناير الماضي.

وقال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية فى تصريحات لـ”عالم المال ” ،إن السوق يشهد حالة من الاستقرار فى أسعار الحديد ، متوقعا تراجع الاسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تراجع المواد الخام ،البليت، الخردة عالميا”.

 

وحسب عدد من المتعاملين في سوق مواد البناء، أن مصنع عز للصلب أعلن زيادة أسعاره خلال منتصف يناير الماضي بواقع ألف جنيه للطن، على خلفية تجاوز سعر الدولار مستويات الـ30 جنيهًا في البنوك، مما أدي إلي الضغط علي حركة التكلفة الإنتاجية.

كما أعلن مصنع السويس للصلب، أيضا تثبيت اللائحة التسعيرية الخاصة بشهر فبراير 2023، والتي سيتم بدء العمل بها من اليوم، وحتى نهاية شهر فبراير الجاري.

 

سعر طن الحديد

 

وأخطر حديد السويس للصلب عملائه بتثبيت سعر طن حديد التسليح الخاص بها، خلال شهر فبراير الجاري، ليصل سعره إلى 26,850 جنيهًا، تسليم أرض المصنع، بالرغم من أن كل التوقعات أشارت إلى احتمالية تحرك السعر محليًا.

يُذكر أن مصنع السويس للصلب أعلن عن الزيادة الثانية في أسعاره خلال يناير الماضي بواقع ألف جنيه للطن، على خلفية تجاوز سعر الدولار مستويات الـ30 جنيهًا في البنوك، مما أدي إلي الضغط علي حركة التكلفة الإنتاجية.

 

وسيطرت حالة من الركود على سوق الحديد في مصر لعدة أشهر، بسبب استمرار الحديد عند مستويات عالية للغاية، مما يزيد الضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية ، ويزيد من أعباء التجار، وفقا لـ”شعبة مواد البناء”.

وتعلن باقي المصانع المحلية أسعار مبيعاتها من الحديد لشهر فبراير الجاري خلال الأيام المقبلة، ومن أبرز الشركات العاملة في سوق الحديد المحلية كل من الجارحي والجيوشي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار