• logo ads 2

ما حقيقة صرف سلع مجانية لكبار السن بـ”أهلا رمضان”؟

alx adv
استمع للمقال

كشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، علاء عز، عن مبادرة جديدة تخص كبار السن والأولى بالرعاية، إذ سيحصلون على سلع إضافية مجانا عند توجههم لمعارض أهلا رمضان، المنتشرة فى كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى تنظمها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

محافظات تطبق مبادرة السلع المجانية

وقال عز، خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية خلال الساعات الماضية، أن المبادرة بدأت في أسيوط وسوهاج والسلع هي زيت وسمنة ويتم التواصل مع منتجي سلع أخرى لزيادة السلع والمحافظات.

وأكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هذا يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بالوقوف في ظهر المواطن، مضيفا أن من يشتري من الفئات المستهدفة كان يحصل على أموال وتحول الأمر إلى من يشتري يحصل على إضافة سلع.

شرط الحصول على السلع المجانية

وأضاف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه لا يطلب بطاقة الرقم القومي من المستفيدين وإنما يكون اختيار المستفيدين من خلال الملاحظة.

واختتم عزت، أنه جاري التوسع في افتتاح منافذ أهلا رمضان، وكل من يريد شراء أي كمية من السلع أهلا به باستثناء التجار.

المواد الغذائية: أسعار السلع بأهلا رمضان عليها تخفيضات 30%

من ناحيته قال هشام الدجوى رئيس شعبة مواد البقالة والسلع الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن كافة السلع الغذائية متوافرة فى معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية والتى مازالت تفتتح حتى اليوم، مشيرا إلى أنه خلال الساعات الماضية تم افتتاح معارض اهلا رمضان فى مدينة 6 أكتوبر والذى شهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين، كما تم افتتاح معارض أخرى فى الصف ،البدرشين، والتى تستمر حتى نهاية شهر رمضان المقبل وذلك للتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضاف “الدجوى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار السلع الغذائية بمعارض اهلا رمضان عليها تخفيضات بنسبة تتراوح بين 25،30% فى كافة المعارض مشيرا إلى أن المواطن عندما يذهب لمعرض أهلا رمضان يجد كافة احتياجاته من “سكر، أرز، زيت، السمن، الدقيق، اللحوم” وباسعار أقل من الخارج على حد قوله.

مبادرة كبار السن بمعارض أهلا رمضان

وعن مبادرة كباء السن ومنحهم سلع غذائية “زيت،سمن” مجانية عند التوجه لمعارض أهلا رمضان ، أكد “الدجوى” أنه بالنسبة لمعارض أهلا رمضان فى محافظة الجيزة لم يأتى لنا إخطارات أوتعليمات بهذه المبادرة حتى الآن

وعن معرض أهلا رمضان فى 6 أكتوبر أكد رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية، أن معرض “أهلا رمضان”تم افتتاحه خلال الساعات الماضية  بمدينة 6 أكتوبر وشهد تزاحم وإقبال شديد من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الأساسية بتخفيضات تصل لـ30%، وذلك بمشاركة عدد من شركات ومصانع السلع الاستراتيجية.

ويحتوى المعرض على عدد كبير من الباكيات البيعية والتى تضم كافة المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والدقيق والعدس والأرز والزيوت واللحوم الطازجة والمجمدة والخضراوات والبلح وياميش رمضان.

تعرف على أماكن معرض أهلا رمضان بـ 6 اكتوبر

وافتتح جهاز مدينة 6 أكتوبر، معرض “أهلا رمضان” والذي يقام على مساحة 1000 متر بطريق جمال عبد الناصر، تقاطع الشارع الفاصل بين الحى 12 والحى 11؛ لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة قبل حلول شهر رمضان الكريم، وذلك بالتعاون مع مجلس الأمناء والغرفة التجارية بالجيزة ووزارة التموين.

 

أهلا رمضان
أهلا رمضان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار