• logo ads 2

أرباح زهراء المعادي للاستثمار ترتفع هامشياً

alx adv
استمع للمقال

  أعلنت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، عن اقترح مجلس الإدارة توزيعات نقدية للمساهمين عن أرباح العام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر ،اليوم الأربعاء، أن المقترح تضمن توزيع 79.2 مليون جنيه على المساهمين بواقع كوبون نقدي قدره 15 قرشًا للسهم.

نمو ارباح الشركة لـ261.1 مليون جنيه في 2022

كما كشفت المؤشرات المالية لشركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، عن ارتفاع أرباح الشركة هامشياً على أساس سنوي، خلال العام الماضي.

وأوضحت زهراء المعادي خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 261.1 مليون جنيه خلال 2022، مقابل 259.36 مليون جنيه أرباحاً في 2021.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 519.65 مليون جنيه، مقابل 227.004 مليون جنيه خلال 2021.

تحركات أسهم زهراء المعادي للاستثمار

سبق و أعلنت البورصة المصرية، عن مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً، وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، على أن يعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

وأوضحت البورصة ، أن القرار جاء في إطار وضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر والتحديات التى تواجه المتعاملون إثر التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول، وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول.
وتابعت أن الورقة المالية متاح التعامل عليها بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها.

وفى وقت سابق ، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، على عزل محمد أحمد إبراهيم غانم من عضوية مجلس إدارة الشركة.

وقالت الشركة ، إن العمومية قررت تعيين هشام حسين عليوة عضور مجلس إدارة من ذوي الخبرة.

أرباح ومبيعات الشركة خلال 9 أشهر من 2022

يشار إلى أن زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 216.26 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 211.01 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 413.95 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 116.62 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار