• logo ads 2

تدشين أكبر معرض للسلع الغذائية.. وأسعار اللحوم مفاجأة

استمع للمقال

قامت وزارة الزراعة بتدشين أكبر معرض للسلع الغذائية في مصر استعدادًا لقرب قدوم شهر رمضان، حيث يوجد هذا المعرض في حديقة الأورمان التي توجد بمحافظة الجيزة، كما أن هذه المعرض في مرحلة التجهيزات الأخيرة، وأن هذه المعارض سيكون منها ما هو ميداني ومنها ما هو متنقل وفي بداية الأسبوع القادم ستكون هذه المعارض جاهزة لاستقبال المواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

زيادة نسبة المعروضات من جميع أنواع السلع اللازمة للمواطنين


ومن أجل مساعدة المواطنين علي مواجهة أعباء الحياة ورفع العبء عنهم، صرح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وهو سعيد صالح أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة المعروضات من جميع أنواع السلع اللازمة للمواطنين مثل الدواجن واللحوم والخضراوات والبقوليات في جميع المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة كما أن هذه المنتجات ستكون مخفضة عن المنتجات الموجودة في الأسواق بنسبة تبدأ من 25% وحتى 30% وجاء ذلك من خلال مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”.


وتشمل هذه المنافذ التي تدعمها الوزارة على جميع المنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين والذي يصل عدد هذه المنتجات بنحو 80 منتج منها اللحوم الحمراء بكافة أنواعها والدواجن بكافة أنواعها مثل السمان والبط والحمام والفراخ، بالإضافة للخضروات والفواكه.

الحفاظ علي الجودة المقدمة للمواطنين بجميع منافذ وزارة الزراعة


كما شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، علي أهمية مراقبة الأسعار والالتزام بالأسعار المدعمة من قبل وزارة الزراعة مع الحفاظ علي الجودة المقدمة للمواطنين بجميع منافذ وزارة الزراعة، و لمنع التلاعب بالأسعار فإن وزارة الزراعة تقوم بعمل متابعات دورية على جميع المنافذ الموجودة في مختلف محافظات مصر، ومن أمثلة أنواع اللحوم التي تطرحها وزارة الزراعة هي ” لحم كندوز صغير، و كبدة كندوز صغير، و لحم بفتيك ، واللحم الضانى، و الكبدة الضانى وغيرها من أنواع اللحوم الأخرى.


وتتواجد منافذ الزراعة بالعديد من المحافظات من أمثلتها: البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، وكفر الشيخ، أسيوط، الإسكندرية بالإضافة للمنافذ التي توجد بالقرب من ديوان وزارة الزراعة في منطقة الدقي وأيضًا المصالح التي توجد في الجيزة والقاهرة.

ومن المقرر أن تقوم وزارة الزراعة بزيادة عدد المنافذ ليصل عدد هذه المنافذ لـ 300 منفذ في أماكن مختلفة من المحافظات، تُقدم فيها جميع المنتجات الغذائية اللازمة للمواطنين بأفضل الأسعار وبجودة عالية.

أسعار اللحوم بمنافذ الزراعة

سجلت أسعار اللحوم البلدي الطازجة فى منافذ وزارة الزراعة سعر 160 جنيهًا، في حين أن سعرها خارج المنافذ يبدأ من 220 جنيهًا

تبدأ أسعار اللحوم المجمدة اليوم تراوحت من 90 لـ100 جنيه، وسجل سعر اللحم الضأن 135 جنيها على حسب نوع اللحم ، وسجلت الكبدة 135 جنيهًا ، أما اللحم المفروم وصل سعرها 150 جنيهًا ، أما أسعار السجق فتسجل 90 جنيهًا ، والشاورما تسجل سعر 120 جنيهًا .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار