• logo ads 2

مجلس إدارة “باكين” يعلق على عرض الأصباغ الإماراتية للاستحواذ على الشركة

alx adv
استمع للمقال

استعرض مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، رؤيته في مدى جدوى العرض المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الخميس، أن سعر العرض المقدم من الأصباغ الوطنية والبالغ 34 جنيهاً قبل زيادته إلى 36 جنيهاً، أعلى بنسبة 10.9% عن متوسط سعر السهم بنسبة 10.9% خلال الثلاثة أشهر السابقة على موافقة الرقابة المالية على العرض.

كما يزيد – بحسب البيان – بنسبة 36% عن متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة على موافقة الرقابة المالية.

ومن الناحية الفنية، ترى الشركة أن خطة التطوير المقترحة من مقدم العرض من المتوقع أن يكون لها مردود إيجابي، أبرزها رفع كفاءة مصانع الشركة، والحفاظ على الخبرات الفنية وزيادتها والاستثمار بها، وإضافة عائلات منتجات جديدة للشركة، والسعي في زيادة عائدات إيرادات التصدير والسوق المحلي، وتحقيق مكانة لشركة باكين عالمياً وعربياً وأفريقياً.

و توقع مجلس الإدارة جدوى خطة التطوير المقترحة المستقبلية من قبل مقدم العرض، مشيراً إلى أن الاستجابة للعرض تتم بناء على رغبة المساهمين وفي ضوء القرار الاستثماري لهم.

 

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، ليصبح 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

كما قررت الهيئة مد فترة سريان عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين بحيث تنتهي في يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل المقبل بدلاً من الاثنين 3 أبريل المقبل.

وكانت الرقابة المالية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، يتضمن شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيهاً للسهم.

 

نتائج أعمال الشركة خلال 6 أشهر من 2022

 

وكشفت القوائم المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) ، عن تسجيلها صافي ربح بقيمة بلغت 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت قيمتها 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، فى مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت قيمتها 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار