• logo ads 2

«اتحاد الدواجن»: 3 ملايين شخص فقدوا عملهم بسبب الأزمة الأخيرة

استمع للمقال

أكد الدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، على أهمية وجود مبادرات تمويلية بسعر فائدة أقل حتى يعود صغار المربين مرة أخرى، لافتًا إلى أن هناك العديد من التجار خسروا أموالًا طائلة بسبب تخزين السلع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد منتجى الدواجن، أن هناك أكثر من 3 مليون شخص فقدوا عملهم بسبب الأزمة التي ضربت سوق الدواجن، بعدما توقفوا عن التربية، إلى أن الحكومة خصصت 2.1 مليار دولار من أجل الإفراج عن السلع والبضائع، مما ساعد على انخفاض الأسعار، مشيرًا إلى أن أسعار الدواجن تراجعت، ولكن مازال هناك ارتفاع في أسعار التكلفة.

 

وأوضح «صالح» أن أثناء الأزمة المتعلقة بالدواجن والإفراجات، توقفوا العديد من التجار وصغار مربي الدواجن عن تربية الدواجن، مضيفًا أن أسعار الدواجن تراجعت ولكن مازالت الآن أقل من سعر التكلفة، مشددًا على أهمية الإعلان عن أسعار التكلفة سواء بالانخفاض أو الارتفاع، ووفقا لاحتياجات المواطنين.

 

تبلغ استثمارات صناعة الدواجن في مصر نحو 100 مليار جنيه، ويعمل في القطاع نحو 3 ملايين شخص، هذا وتقوم مشاريع الدواجن فى مصر حالياً على توفير احتياجات المستهلك المصرى من لحوم الدواجن وبيض المائدة بنسبة 100%، بالأخص مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

المشكلة الأساسية لصناعة الدواجن

 

وكان أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن المشكلة الأساسية فى صناعة الدواجن تنحصر فى الأعلاف، نتيجة أن العلف يمثل 70% من مدخلات الدواجن، وكلما ارتفع سعر العلف يقابلة ارتفاع فى سعر المنتج النهائى، لافتًا إلى خروج عدد كبير من صغار المربين لعدم القدرة على توافر الأعلاف.

 

وأضاف عبد العزيز، خلال تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» أن خروج هذا العدد من منظومة الدواجن، أدى إلى تراجع الإنتاج، وبالرغم من ذلك يوجد توافر فى الإنتاج فى الأسواق نظرًا لضعف القوة الشرائية من قبل المواطنين، لذا الأعلاف هو المحور الأساسى فى صناعة الدواجن، وعند انخفاض الأعلاف سيعود صغار المربين مره أخرى وسيتضاعف الإنتاج، مؤكدًا أن سعر طن العلف ارتفع مره أخرى إلى 26 ألف جنيها، بعد تراجع وصل إلى 23 الف جنيه، مما يؤدى إلى ارتفاع أسعار الدواجن مرة أخرى، بعد استقرارها أسبوعين بسعر يتراوح من 62 إلى 63 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار