• logo ads 2

رغم قرار السعودية بتخفيض النفط.. أرامكو تتعهد بتوصيل الحصة كاملة لـ 5 عملاء

alx adv
استمع للمقال

قامت اليوم الاثنين شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو بإبلاغ خمسة عملاء على الأقل في شمال آسيا أنهم سيحصلون على كامل أحجام النفط الخام المتعاقد عليها في يوليو، على الرغم من تعهدها تطبيق خفض أكبر للإنتاج، بدءًا من يوليو المقبل، بحسب ما أكدته “رويترز”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتعهدت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بخفض الإنتاج إلى 9 ملايين برميل يوميًا في يوليو من نحو 10 ملايين برميل يوميًا في مايو.

وعلى الجانب الاخر، خفض جولدمان ساكس الأمريكية، اليوم الاثنين، من توقعاته لسعر النفط عالميا خلال الأشهر المقبلة.

وقال إنه يتوقع انخفاض سعر خام برنت في ديسمبر المقبل إلى 86 دولارا للبرميل من 95 دولارا.

فيما خفض توقعات سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى 81 دولارا للبرميل من 89 دولارا.

وأضاف أن إمدادات النفط الروسية والإيرانية تفوق التوقعات “بدرجة كبيرة” على الرغم من خفض الإنتاج السعودي.
وكانت أوبك بلس خفضت إنتاج النفط مطلع شهر يونيه بعد اجتماعها في فيينا في الثالث والرابع من الشهر الجاري، وأعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراء خفض كبير في إنتاجها من النفط الخام ويبلغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام المقبل كإجراء احترازي، وذلك في أعقاب صدور قرار تحالف النفط أوبك بلس بخفض الإنتاج بواقع 1.4 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير 2024 وحتى نهاية العام نفسه.

قالت وزارة الطاقة السعودية إن إنتاج البلاد سينخفض إلى تسعة ملايين برميل يوميا في يوليو من نحو عشرة ملايين برميل يوميا في مايو وهو أكبر انخفاض في سنوات.

خلال شهر مضى، أعلن نائب رئيس وزراء العراق لشؤون الطاقة، وزير النفط حيان عبد الغنى عن الاتفاق على مساهمة شركة “آرامكو” السعودية باستثمار وتطوير حقل “عكاز” الغازي والوصول لطاقة 400 مليون قدم مكعبة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار