• logo ads 2

البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال أرابيا إنفستمنتس

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، إن شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، تقدمت بمستندات قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر و المدفوع من 404.7 مليون جنيه إلى 424.94 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت البورصة، خلال بيان صادر اليوم الخميس، أن الزيادة قدرها 20.235 مليون جنيه بإصدار عدد 67.451 مليون سهم ( بتوزيع اسهم مجانية ) بقيمة اسمية قدرها 30 قرش للسهم تمويلًا من حصة المساهمين في توزيعات ارباح العام وفقاً للقوائم المالية في ديسمبر 2022.

وأشارت إلى أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها و دراستها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

 

الرقابة تقر إجراءات نقل حصة بشركتين تابعتين

وفي وقت سابق ،حصلت شركة جاف للاستثمار، على عدم ممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية للسير في إجراءات نقل ملكية أسهم شركتين تابعتين لشركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج.

جاء ذلك خلال بيان سابق لشركة أرابيا إنفستمنتس إلى بورصة مصر، والتي أشارت إلى أنها ستقوم بتعيين أحد المستشارين الماليين المستقلين لإعداد دراسة بالقيمة العادلة لأسهم الشركتين محل العرض الملزم.

ويتضمن عرض جاف للاستثمار الاستحواذ على حصة تمثل 30% من رأس مال شركة يو أي فاينانس مقابل قيمة إجمالية قدرها 147 مليون جنيه، والاستحواذ على حصة تمثل 30% من رأس مال شركة رواج للتمويل الاستهلاكي مقابل قيمة إجمالية قدرها 30 مليون جنيه.

نتائج أعمال الشركة المالية

يشار إلى أن أرابيا إنفستمنتس هولدنج سجلت صافي ربح بلغ 79.22 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 102.8 مليون جنيه خلال 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 1.26 مليار جنيه، مقابل 1.68 مليار جنيه خلال 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار