• logo ads 2

رئيس «النوارن للسكر» يضع روشتة لمواجهة معوقات الصناعة

والاستثمار..

alx adv
استمع للمقال

كشف أشرف محمود رئيس شركة النوران للسكر ،عن المعوقات التى تواجه قطاعات الصناعة والتجارة والاستثمار فى مصر والتى من أبرزها “البيروقراطية” مؤكدا أن هناك نقاط  مطلوبة لدعم الصناعة أولها وأهم شىء فيها قتل البيروقراطية وهذا امر مطلوب ولابد أن يحدث بسرعة ولا رجعة ، وتكون هناك ثورة تشريعية لان التشريعات لها تأثير كبير على تطوير ونهضة الصناعة الوطنية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “محمود” فى لقاء مع برنامج “انا الوطن” مع الإعلامى أيس الحامدى عبر قناة الحدث اليوم، إننا لدينا صناعة تنافس على المستوى العالمى والصناعات المماثلة بعد توفيرالمكونات الاساسية،وهى بالفعل متوفرة وعلينا العمل على تحسين السبل والاماكانيات التى تعطى للمزارعين والمصنعين حتى يصلوا إلى درجة عالية من التنافسية للمنتج الخاص به.

وتابع “محمود”أن صناعة السكر تحتاج لخطة وإلى “خط الأول يحتاج لـ 100،120 ألف فدان زراعة وقبل بداية المشروع زرعنا حوالى 10 سنوات من أجل معرفة تحديات الزراعة،  واحتياجات المزارع  والمشاكل التى تواجه المزارع.

وأشار إلى أننا بدأنا  نحلق من منحنى ايجابى  ينظر إلى احتياجات المزارع لأن صناعة بدون مواد خام  منتجة لا تستمر ولا تنافس لافتا إلى انه استطعنا ان نقفز بزراعات البنجر السكر من 2000فدان فى 2009 إلى 100 ألف فدان فى 2018 وزراعات تعاقدية  وزراعات مباشرة ذلك بفضل استيراد تكنولوجيا الزراعية.

وتابع رئيس شركة النوران للسكر انه تم استيراد تكنولوجيا الزراعة ابتقنية عالية لخاصة بالبنجر من الولايات المتحدة الأمريكية بدأنا فى تنظيم عملية الزراعة نستورد المعدات ونستأجر على سبيل المثال 6،أو 7 آلاف فدان ودعوة المزارعين يتابعوا ويشاهدوا طرق الزراعة الحديثة  والجديدة وهذا هو المخرج للمزارعين وللزراعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار