• logo ads 2

الأولى للتمويل العقارى: تمويل المشروعات الخضراء يحتاج العمل فى حلقة متكاملة برعاية المركزي

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن عبدالحميد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب الأولى للتمويل العقارى، الى أن التوقيت الآن مثالي للتحدث عن الاقتصاد الأخضر، مشيرًا إلى أن بعض المطورين العقاريين والعديد من الشركات العاملة فى القطاع  بدأت الاهتمام بالمشاريع الخضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال عبد الحميد، إن الاهتمام بالتمويل الأخضر اصبح مرتفعا جدا، خاصة على مستوى شركات التمويل العقاري، والتي بدأت فى ابتكار  منتجات خاصة للمشاريع الخضراء.

وأوضح أن تمويل المشروعات العقارية الخضراء يحتاج العمل فى حلقة متكاملة، بدعم من البنك المركزي ، على أن يكون هناك نوع من التمييز للمشروعات الخضراء، ولو بنسب بسيطة جدا، لتشجيع العمل في هذا المجال.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب الأولى للتمويل العقارى، أنه يجب تشجيع المنتجات التى تدخل فى الصناعة العقارية كتقديم تمويل خاص للطاقة الشمسية التى تستخدم فى المنازل بتكلفة منخفضة كحافز .

أما على مستوى شركات تمويل القطاع العقارى، فأوضح عبد الحميد، أنه يمكن تشجيع المنتجات التى تدخل في صناعة العقار،  بتمويل خاص للطاقة الشمسية التي تستخدم في المنازل سواء للتدفئة او لتوليد الكهرباء، كما تلتزم الشركة بالحد من استهلاك المنتجات الورقية، و الاعتماد على الزجاج العازل لتوفير في الانتقالات والطاقة.

واختتم عبدالحميد كلمته بعدة توصيات قائلا :” نحتاج نوعًا من المبادرات لتقديم التمييز والتسهيلات للمستثمرين وتخفيض التكلفة سواء من الضرائب أو الرسوم أو ما شابه للاتجاه نحو هذا النوع من الاستثمار وتشجيع المستثمر الخارجي على الاستثمار فى المشروعات الخضراء .”

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك  السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار