• logo ads 2

الزراعة خلال الإجازة.. فحص وإصدار 3000 عينة وشهادة منتجات غذائية

استمع للمقال

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالعمل على مدار الساعة حتى أثناء الإجازات والأعياد الرسمية لخدمة المزارعين والمصدرين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قامت معامل مركز البحوث الزراعية بالوزارة خلال إجازة العام الهجرى وثورة يوليو تفحص وتصدر أكثر من 3000 عينة وشهادة منتجات الزراعية سواء للتصدير أو السوق المحلي.

استلام 1200 عينة

وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، أن المعمل استلم 1200 عينة من العملاء خلال الإجازة من الخميس الماضي حتى اليوم، كما قام بإصدار 1000 شهادة بنتائج التحاليل لأصحاب الشأن.

 

وفي ذات السياق صرح الدكتور شكر عبدالسلام مدير المعمل المركزي للمبيدات بأنه تم فحص عدد 600 عينة للصادرات والغذاء الوارد وكذلك 200 عينة لاختبار جودة المبيدات خلال فترة الإجازة.

هذا وتواصل إدارات وزارة الزراعة الخدمية عملها على مدار الساعة وخلال الاجازة والظروف الجوية الصعبة وموجة الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد من أجل خدمة المزارعين والمواطنين والمصدرين.

 

رغم موجة الحرارة الشديدة: الزراعة تواصل تجهيز تقاوى القمح ومعدات الحصاد الآلى

صرح الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، أن محطات الغربلة والاعداد العمل بدون توقف خلال فترة إجازة العام الهجرى وثورة يوليو وذلك للاستعداد التام للموسم الشتوى من مختلف المحاصيل الشتوية قبل موسم الزراعة بشهرين على الأقل من اجل تنفيذ خطة الدولة في توفير التقاوى لزراعة اكبر مساحة من محصول القمح الموسم القادم بتقاوى معتمدة منتقاة عالية الجودة والإنتاجية وطبقا للسياسة الصنفية بالتنسيق مع كافة الجهات للوصول إلى المستهدف زراعته وبالشراكة كذلك مع القطاع الخاص.

هذا بالإضافة إلى قيام مفتشي فحص واعتماد التقاوى بالمرور علي محطات الغربلة للتأكد من درجات الإكثار ومطابقتها بتصاريح النقل والتفتيش الحقلي ومراجعه المطهرات الفطرية الموصي بها ومعدل استعمال المطهر.

 

كما صرح د عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الالية ان العمل متواصل ليلا ونهارا للقطاع وفي أيام العطلات والإجازات والحرارة الشديدة لخدمة وزراعة ٢٧ الف فدان ذرة في العوينات وكذلك عمليات حرث وتجهيز ٤٠٠٠ فدان في صوب اللاهون وأيضاً عمليات حصاد البنجر في الواحات البحرية وغرب غرب المنيا وكذلك في دير مواس بالمنيا ومع مصنع أبو قرقاص في ديروط لمساحات تتعدي ٢٠٠٠ فدان وايضا العمل في توشكي لدي بعض شركات القطاع الخاص وزراعة الذرة وفي أسيوط لمساحة ١٣٠٠ فدان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار