• logo ads 2

حقيقة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا فى «جامعة حلوان»

alx adv
استمع للمقال

نفت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعى “فيسبوك” بظهور ما يزيد عن أكثر من 200 حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد فى الجامعة بين الطلاب، موضحًا أنه لا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى عن ارتفاع حالات الإصابة بين الطلاب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار رئيس جامعة حلوان، فى بيان للجامعة عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك ” إلى أن حالات الإصابة بين الطلاب أقل من نصف العدد المذكور بكثير فى عدد من الكليات، وتصل إلى 50 أو 60 حالة على أقصى تقدير، وقد تم رصد الإصابات أو الاشتباه منذ بداية العام الجامعى.

 

رصد الحالات

وأضاف “نجم”، أن الجامعة تقوم برصد تلك الحالات، مؤكدًا أن هناك عددًا من تلك الحالات التى تم رصدها شفيت بالفعل وعادت إلى الجامعة لمتابعة كافة المحاضرات، موضحًا أن الجامعة تقوم بمتابعة حالات الاشتباه والكشف عليها وصرف العلاج لها مجانًا ومتابعتها حتى تتماثل للشفاء.

 

توفير الاجهزة والمعدات الطبية

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة سواء من حيثة توفير الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة أو القيام بنشر الثقافة الصحية بين طلاب الجامعة وتوعيتهم بطرق الوقاية من الاصابة بهذا الفيروس من خلال الادارة العامة للشئون الطبية وكلية الطب بالجامعة خاصة فى ظل وجود فيروس على هذا النحو من الخطورة مما يجعل تلك الاحتياطات والإجراءات التى اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مهمة للغاية.

 

وفى نفس الإطار فإن اللجنة المشكلة بمتابعة ورصد أى مخالفات تعمل على مدار اليوم سواء فى داخل الحرم الجامعى أو الكليات ويتم اتخاذ الاجراءات الرادعة حال رصد أى مخالفات لقرارات المجلس الأعلى للجامعات أو مجلس الجامعة فى هذا الخصوص.

 

وناشد رئيس جامعة حلوان جميع الطلاب بضرورة توخى الحذر فى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى، ودعا إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التى تستهدف فى المقام الأول خلق حالة من البلبلة بين طلاب الجامعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار