• logo ads 2

“جني الأرباح”.. تراجع أسواق المال الخليجية بعد فترة من المكاسب

سجل المؤشر الرئيسي في السعودية أول هبوط أسبوعي له خلال 5 أسابيع.

alx adv
استمع للمقال

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض اليوم الخميس، حيث تراجعت المؤشرات الرئيسية في السعودية ودبي وأبوظبي والكويت. ويعود سبب التراجع إلى عمليات جني الأرباح بعد المكاسب الأخيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتراجع المؤشر الرئيسي في السعودية 0.9%، ليواصل خسائره للجلسة الخامسة على التوالي، وسجل المؤشر أيضا أول هبوط أسبوعي له خلال 5 أسابيع، متراجعا 4%؛ وجاء التراجع في السعودية متأثرا بهبوط سهم البنك السعودي الفرنسي 4.8%.

وتأتي خسائر السوق السعودي، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في 9 أشهر الأسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.8%، ليتراجع من أعلى مستوى له في 8 سنوات؛ وجاء التراجع في دبي متأثرا بهبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 3.2%.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.4%، مع تراجع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات 1.4%.

وانخفض مؤشر قطر 1.7%، مواصلا الخسائر التي بدأها الجلسة السابقة؛ وجاء التراجع في قطر متأثرا بهبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 6.2% وسهم قطر لنقل الغاز (ناقلات) 3.4%؛ وسجل المؤشر القطري خسارة أسبوعية قدرها 0.9%.

ويعتقد المحللون أن عمليات جني الأرباح هي السبب الرئيسي للتراجع في أسواق الأسهم الخليجية اليوم؛ حيث حققت الأسواق مكاسب كبيرة خلال العام الماضي، وبدأ المستثمرون في البيع الآن لجني الأرباح؛ كما أن هناك مخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي، والتي قد تؤدي إلى تراجع أسواق الأسهم في المستقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار